• سفير مصر في طوكيو: نرغب في تعزيز التعاون مع اليابان لمساعدة أفريقيا

    08:25 م السبت 13 أبريل 2019
    سفير مصر في طوكيو: نرغب في تعزيز التعاون مع اليابان لمساعدة أفريقيا

    سفير مصر في طوكيو أيمن علي كامل

    طوكيو (أ ش أ)

    أعرب سفير مصر في طوكيو أيمن علي كامل، عن رغبة مصر في تعميق التعاون مع اليابان لمساعدة الدول الأفريقية في تحسين الحصول على الرعاية الطبية.

    وقال السفير المصري - في حوار نشرته صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية اليوم السبت - إن مصر تتطلع لاغتنام فرصتها لعرض طلبها بالتزامن مع استعداد اليابان لاستضافة قمة مجموعة الـ 20 في يونيو المقبل، وكذلك مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا، المقرر في أكتوبر المقبل.

    وأضاف "لدينا علاقات وثيقة جدًا مع اليابان التي تسمح لنا الانخراط في مشروعات أكثر إنتاجًا التي يمكن أن تعود بفائدة عظيمة لاشقائنا الأفريقيين.. مثلما استفادت مصر من الخبرة اليابانية فإنها تود أيضا إبلاغ قصة نجاحها إلى أفريقيا".

    ولفت سفير مصر في طوكيو إلى أن اليابان تعد واحدة من الدول القائدة، خاصة في مجال تغطية العناية الصحية الشاملة والخبرة الطبية في حين أن مصر لديها سجل حافل بالنجاح في مكافحة الأمراض الأستوائية والمهملة، موضحًا "سنحاول أن نستخدم خبراتنا ومعرفتنا في هذا المجال بمساعدة اليابان ليعود الأمر بالنفع للدول الأفريقية الأخرى".

    وتابع: "على الرغم من أن هناك تحديات أمنية في بعض أجزاء المنطقة التي يمكن أن تجعل اليابان تفكر - مرتين - في التزامتها لكن مصر يمكن أن توفر لطوكيو المعرفة الفنية التي قد تحتاج إليها عندما تسعى لتقديم المساعدة المالية والتقنية".

    وأضاف أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي يضعها في وضع جيد للتنسيق مع اليابان لتعزيز العلاقات مع إفريقيا، مضيفًا "أننا كشركاء استراتيجيين يمكن أن تكون مصر بوابة اليابان إلى المنطقة".

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان