• والدة أسانج تدعم عريضة لإطلاق سراحه "قبل فوات الأوان"

    03:56 م الجمعة 12 أبريل 2019
    والدة أسانج تدعم عريضة لإطلاق سراحه "قبل فوات الأوان"

    جوليان أسانج

    لندن - (د ب أ):

    ناشدت والدة جوليان أسانج، المؤسس المشارك لموقع "ويكيليكس"، والتي تبذل جهودا جبارة ضد محاولة تسليم نجلها من بريطانيا إلى أمريكا، السلطات البريطانية اليوم الجمعة أٌن تتحلى بـ "الصبر والرفق والطيبة" معه.

    ودعمت كريستين أسانج أيضًا عريضة عبر الإنترنت لإطلاق سراح ابنها (47 عاما)، وسلطت الضوء على المخاوف الصحية القائمة منذ مدة طويلة بعد أن أمضى سبع سنوات داخل سفارة الإكوادور في لندن حتى ألقت الشرطة القبض عليه أمس الخميس.

    وغردت كريستين عبر موقع "تويتر": "مناشدة أم إلى الشرطة وضباط السجن وموظفي المحكمة بخصوص ابني جوليان".

    وذكرت أن أسانج، وهو استرالي الجنسية، تم "اعتقاله دون تهمة" لمدة ثمانية أعوام، وحرم من الهواء النقي وضوء الشمس وممارسة التمارين الرياضية لمدة ستة أعوام، وأمضى ثلاثة أعوام "مريضا/ متألما وحرم من الرعاية الطبية الملائمة والعناية بالأسنان".

    وأضافت: "من فضلكم، تحلوا بالصبر والرفق والطيبة معه".

    وأطلقت الممثلة الأمريكية باميلا آندرسن العريضة عبر موقع "تشينج دوت كوم". ووقعت عليها باميلا أسانج أثناء زياراتها له في السفارة.

    وتدعو العريضة التي وقع عليها 36 ألف شخص الحكومة الاسترالية إلى تنقديم العون من اطلاق سراح أسانج "قبل فوات الأوان".

    وكانت الشرطة البريطانية أعلنت أمس الخميس أنه جرى إلقاء القبض على أسانج "بالنيابة عن سلطات الولايات المتحدة الأمريكية"، وذلك عقب إلقاء القبض عليه لخرقه شروط الإفراج عنه بكفالة.

    واتهمت وزارة العدل الأمريكية أسانج بالتآمر مع محللة الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابقة تشيلسي مانينج لتسريب مجموعة من المواد السرية في عام 2010.

    إعلان

    إعلان

    إعلان