لجنة أطباء السودان: نرفض بيان وزير دفاع النظام السابق

11:57 ص الجمعة 12 أبريل 2019
لجنة أطباء السودان: نرفض بيان وزير دفاع النظام السابق

وزير الدفاع السوداني ركن عوض بن عوف

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الجمعة، رفضها القاطع لبيان وزير دفاع النظام الأسبق، عوض بن عوف، والذي وصفته بأنه "أحد أركان النظام الأسبق".

وقالت لجنة أطباء السودان في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إنها ترفض جميع ما جاء ببيان الجيش من قرارات وإجراءات، مضيفة: "نؤكد على تماسكنا في اعتصامنا امام قيادة قوات شعبنا الباسلة كما أعلن تجمع المهنيين السودانيين".

وأضافت "نؤكد رغبتنا ورغبة هذا الشعب في حرية بيضاء كاملة لا تشوبها شائبة تعبر عنها حكومة انتقالية مدنية يكون الجيش فيها شريكًا وليس حاكمًا وصيًا، حارساً وليس جلادًا عصيًا".

وذكرت مصادر حكومية صباح الخميس، أن الرئيس السوداني عمر البشير تنحّى. وكثف الجيش السوداني انتشاره عند الجسور والمناطق الحيوية، فضلًا عن انتشاره في محيط القصر الرئاسي.

وبعد ساعات خرج عوض بن عوف، في بيان مُتلفز، وأعلن عددًا من القرارات، وهي اقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن، وتأمين المرافق والمنشآت الحيوية، وإغلاق الأجواء والمنافذ لمدة 24 ساعة، وتأسيس مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لمدة عامين، حظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد.

ويشهد السودان احتجاجات شعبية بُمشاركة مختلف فئات الشعب، منذ ديسمبر الماضي، انطلقت بادئ ذي بدء للتنديد بنقص المواد الغذائية وارتفاع الأسعار، ثم تحوّلت إلى تظاهرات شعبية تُطالب في المقام الأولى إلى تنحّي البشير الذي تتهمه المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب.

إعلان

إعلان

إعلان