إعلان

تونس تنفي لِحاق الغنوشي بأمير قطر في المطار بعد مغادرة القمة

02:39 م الإثنين 01 أبريل 2019

المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

نفت الرئاسة التونسية لحاق رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، بأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في المطار الرئاسي لإقناعه بعدم مغادرة تونس إلى حين انتهاء القمة، بعد مُغادرته المُفاجئة.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، سعيدة قراش، في حوار إذاعي صباح الاثنين، إنه "لا يمكن لأي أحد دخول المطار الرئاسي لأنه تحت تصرف رئاسة الجمهورية والأمن الرئاسي" نافية أنباء لحاق الغنوشي بأمير قطر.

وتابعت: "حتى أعوان رئاسة الجمهورية والعاملون في الرئاسة لا يمكنهم دخول المطار الرئاسي إلا بعد الإعلام وبطريقة مُنظمة"، وفق تقارير تونسية.

وأكملت: "راشد الغنوشي رئيس حزب سياسي مثله مثل غيره"، مُشيرة إلى أن مستشاري الرئيس لا يمكنهم الدخول إلى المطار الرئاسي إلا إن كانت المسألة منظمة، وفق قولها.

وأوضحت أن "رئاسة الجمهورية كانت على علم بمغادرته"، موضّحة أن الأمير القطري قبل الدعوة والحضور في القمة العربية إكرامًا ومحبة في شخص رئيس الجمهورية.

وأكّدت المسؤولة التونسية أنه لم يكن مطروحا أن يلقي أمير قطر كلمة.

وغادر تميم قاعة القمة العربية الـ30 فور انتهاء كلمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، دون توضيح السبب.

وانتهت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية بتونس، أمس الأحد، والتي تسلم رئاستها الرئيس التونسي من العاهل السعودي.

وتضمّن مشروع جدول أعمال القمة إلى القادة نحو 20 بندًا، في مقدّمتها القضية الفلسطينية، الأزمة السورية، الوضع في ليبيا واليمن، بجانب مشروع قرار يرفض الإعلان الأمريكي بشأن الجولان السوري المحتل.

فيديو قد يعجبك: