إعلان

غرق طفلين توأم ووالدهما قبالة سواحل اليونان أثناء رحلة لجوء لأوروبا

07:03 م الخميس 07 مارس 2019

مهاجرين - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا (د ب أ)

ذكرت قناة "إي آر تي" التليفزيونية الحكومية في اليونان، أن طفلين توأم لم يتجاوزا الرابعة ووالدهما، غرقوا في بحر إيجه اليوم الخميس، عندما انقلب قارب كان يقلهم من تركيا قبالة جزيرة "ساموس".

وقالت قوات خفر السواحل اليوناني إنها أنقذت تسعة مهاجرين آخرين كانوا على متن القارب، مضيفة أنهم يخضعون للرعاية الطبية بإحدى مستشفيات الجزيرة، وأشارت إلى أنهم بحالة جيدة.

وعلى الرغم من تراجع تدفق المهاجرين واللاجئين عبر بحر إيجه بشكل كبير منذ ذروة أزمة اللاجئين، لا يزال كثيرون يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر هذا الطريق.

ووفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل حوالي 3600 شخص إلى جزر يونانية بعد رحلة خطيرة من الساحل التركي في عام 2018 ، وتوفى أو فقد 174 شخصا.

ورغم تراجع أعداد الوافدين، لا تزال معسكرات الاستقبال والإيواء بالجزر اليونانية تعاني من التكدس بأكثر من طاقتها الاستيعابية. وأنشئت هذه المعسكرات قبل ثلاثة أعوام بمقتضى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا،

ويمكث هؤلاء شهورا داخل المعسكرات حتى تتم مراجعة طلبات اللجوء الخاصة بهم.

ووفقا لبيانات رسمية من اليونان، يعد الوضع في ساموس الأسوأ في ظل تكدس ما يقرب من أربعة آلاف شخص في مخيم فاثي الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 648 شخصا فقط.

فيديو قد يعجبك: