إعلان

إضراب شامل عن العمل بالسودان في إطار المطالبة باسقاط النظام

06:07 م الثلاثاء 05 مارس 2019

احتجاجات السودان - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب ا):

شهدت العاصمة السودانية وبعض الولايات اليوم الثلاثاء، إضرابًا شاملا عن العمل في إطار الحراك الشعبي الذي يشهده السودان للمطالبة بإسقاط النظام الحاكم.

ووفقا لجولة ميدانية لمراسل وكالة الانباء الالمانية " د. ب. أ " في مناطق مختلفة من العاصمة الخرطوم، فإن الاضراب نجح بنسبة قد تصل إلى 90% في القطاع الخاص بالعاصمة الخرطوم، بينما حقق نسب أقل تصل إلى 1% في القطاع الحكومي.

ومنذ الصباح الباكر أغلقت عدة صيدليات أبوابها في مدن الخرطوم المختلفة اليوم إلتزاما بدعوة الاضراب التي دعا إليه تجمع المهنيين السودانيين " تجمع نقابي غير رسمي " وحلفاؤه في اعلان الحرية والتغيير، لمدة يوم واحد،كخطوة أولى في إطار الإعلان عن عصيان مدني وإضراب سياسي شامل.

كما شهدت المستشفيات الخاصة والعامة تغيب إطباء في إطار الاضراب الشامل.

وأشار تجمع المهنيين السوداني وحلفاؤه في إعلان الحرية والتغيير،إلى البدء في خطوات عملية لتطوير إعلان الحرية والتغيير والترتيبات الإنتقالية لمرحلة مابعد اسقاط النظام في الخرطوم ,ووضع دستور انتقالي فضلا عن صياغة برنامج تعافي لإدارة البلاد ,وأهاب بجميع السودانيين بالمساهمة في ذلك عبر إثراء النقاش حولة وإيصال رأيهم عبر إميل نشر على صفحة التجمع على موقع فيسبوك.

ويشهد السودان منذ مايزيد عن الشهرين سلسلة تظاهرات تولى تجمع المهنيين زمام الدعوة لها للتنديد بالاوضاع الاقتصادية والمطالبة بإسقاط النظام.

فيديو قد يعجبك: