إعلان

طالبان تقتل 20 شخصا وتسيطر على منطقة بشمال شرق أفغانستان

10:55 ص السبت 30 مارس 2019

مسلحى حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (د ب أ)

قتلت مجموعة من مسلحي حركة طالبان ثمانية على الأقل من رجال الشرطة بمنطقة "شهر صفا" بإقليم زابول جنوب أفغانستان، طبقا لما قاله رئيس مجلس الإقليم، عطا جان حق بيان اليوم السبت.

وكان مسؤولون قد قالوا في وقت سابق اليوم السبت إن مسلحي جماعة طالبان انتزعوا السيطرة على وسط منطقة "أرغانج خاو" بإقليم "باداخشان" شمال شرقي البلاد بعد يومين من القتال الكثيف.

وقال عضوا مجلس الإقليم عبدالله ناجي نازاري وعبدالرحمن طلعت إن 12 من قوات الأمن لقوا حتفهم في القتال الذي اندلع في وقت متأخر أول أمس الخميس، وأصيب خمسة آخرون.

وأضاف المسؤولان أن المسلحين أخذوا خمسة من قوات الأمن رهائن.

وبحسب عضوي المجلس، صارت طالبان الآن، بعد السيطرة على "أرغانج خاو"، في موقف يسمح لها بالهجوم على مدينة "فايز آباد"، عاصمة الإقليم.

وكان المسلحون استولوا على منطقتي "ووردج" و"يومجان" بالإقليم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتسيطر الحكومة الأفغانية حاليا على حوالي 8ر53 بالمئة من أقاليم البلاد، مقارنة بنحو 60 بالمئة في عام 2017، وفقا للمفتش العام لعمليات إعادة إعمار أفغانستان.

وحذر وزير الدفاع الأفغاني أسد الله خالد يوم الخميس من أن مسلحي طالبان سيشنون قتالا كثيفا على مدار العام الجاري، وطالب القوات الأفغانية باتخاذ الاستعدادات اللازمة للمواجهة.

وتواصل طالبان شن هجمات رئيسية ضد قوات الأمن الأفغانية رغم دخولها في مفاوضات مع الولايات المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لوضع حد للحرب المستمرة منذ حوالي عقدين والتي مزقت البلاد.

فيديو قد يعجبك: