إعلان

سوريا تعترف بسقوط قتلى وجرحى في هجوم للمعارضة بريف حماة

12:56 م الأحد 03 مارس 2019

فصائل المعارضة المسلحة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

اعترف مصدر عسكري سوري بسقوط قتلى وجرحى اليوم الاحد جراء هجوم تعرضت له القوات الحكومية السورية في ريف محافظة حماة الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية ( سانا) الرسمية اليوم عن المصدر قوله :" قامت مجموعات إرهابية مسلحة بمهاجمة بعض نقاطنا العسكرية فجر اليوم الاحد على امتداد محور المصاصنة بريف حماة الشمالي مستخدمة أنواعا متعددة من الأسلحة بعد تمهيد ناري على نقاط/ المداجن ــ زور الحيصة ــ خربة معرين في ظل اجواء جوية سيئة وعاصفة".

وحسب المصدر :"تصدت قواتنا العاملة هناك بكل بسالة للإرهابيين القتلة، واستطاعت التعامل مع المهاجمين، والقضاء على أعداد منهم وتدمير عتادهم وأسلحتهم، حيث تم سحب عدد من جثث القتلى، وبقيت اخرى في العراء، ونتيجة لهذا الهجوم وتصدي ابطالنا له ارتقى عدد من جنودنا البواسل شهداء، وأصيب آخرون بجراح".

وقال المصدر إن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد يقينها ان انخفاض المعارك في بعض الأماكن لا يعني الركون للإرهابيين الذين سيستمرون بالمحاولة كلما تلقوا ضربات أكبر وأنها على استعداد مستمر وجاهزية عالية للتصدي لهجمات الإرهابيين القتلة على المحاور المتبقية في حربها ضد الإرهاب ".

من جانبه كشف مصدر ميداني يقاتل الى جانب القوات الحكومية لوكالة الانباء الألمانية (د. ب. أ) عن أن " المسلحين تسللوا من محوري بلدات معركبة ولحايا الواقعتين شمال المصاصنة عبر المزارع الممتدة بين هذه البلدات، إذ تمكنت وحدات الجيش من رصد هذا التسلل والتعامل معه بكافة الأسلحة والوسائط النارية المتوفرة مجبرين المسلحين على التراجع ".

وأضاف أن "عدداً من القتلى سقطوا في صفوف الجيش وأصيب عدد آخر بجروح أثناء تصديهم للهجوم الإرهابي، في حين لم يسجل أي تغير في خارطة السيطرة على الأرض وسط ثبات في نقاط تمركز الجيش في هذه المنطقة".

من جانبه ، أكد فصيل أنصار التوحيد التابع للمعارضة السورية أنه شن هجوماً على مواقع القوات الحكومية وقتل العشرات منهم .

وقال المكتب العسكري لأنصار التوحيد في بيان صحفي اليوم :" قامت كتائبنا بالانغماس في حاجز المصاصنة وحاجز المستر غربي الخربة وتم قتل من فيها جميعاً من ضباط وصف ضباط وعناصر الجيش المحتل ، ما أسفر عن وقوع أكثر من 40 قتيلاً وعشرات الجرحى ".

وكان مصدر في جيش العزة التابع للجيش السوري الحر قال لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) :"نفذ مقاتلون تابعون لأنصار التوحيد هجوماً فجر اليوم مستغلين الاحوال الجوية على نقاط للقوات الحكومية السورية في قرية المصاصنة وخربة المصاصنة في ريف حماة الشمالي ما أدى إلى مقتل 18 عنصراً بينهم ضابطان وإصابة 12 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة ".

وأكد المصدر أن الهجوم على نقاط القوات الحكومية والمسلحين الموالين لهم يأتي رداً على القصف المستمر منذ أسبوع على المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة والتي تعرضت لقصف بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية.

وتشهد جبهات ريف حماة وادلب توتراً منذ منتصف الشهر الماضي رغم اتفاق شوتشي الذي يقضي بوجود منطقة عازلة ونقاط مراقبة روسية تركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان