إعلان

دراسة: الرئيس ترامب محرج للكثير من مواطنيه

09:53 ص الأربعاء 27 مارس 2019

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

ربما كان البعض يشعر بذلك بالفعل، ولكن الأمر تأكد علميا الآن، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسبب الحرج للكثير من مواطنيه.

واستندت الدراسة إلى تحليل نحو 130 ألف تغريدة على موقع تويتر، حيث تبين أن عدد التغريدات التي وردت على موقع تويتر وتحتوي على كلمة "حرج" قد ارتفع بنسبة 45% منذ تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة" وذلك وفقا لما قاله فريدر باولوس الباحث في علم الاجتماع بجامعة لوبِك الألمانية.

فحص الباحثون تغريدات من الولايات المتحدة نشرت على موقع تويتر في الفترة بين يونيو 2015 و حزيران يونيو 2017، بحثا عن تعبير "حرج"، وتبين لهم أن هذا التعبير استخدم أكثر فيما يتعلق بظهور ترامب وتصريحاته، مثل نقاشه مع هيلاري كلينتون (وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومنافسة ترامب الرئيسية على منصب رئيس أمريكا في الانتخابات الرئاسية الماضية) في أكتوبر 2016، ورفضه المصافحة أثناء زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مارس 2017 وكذلك تصرفه أثناء قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في مايو 2017، عندما زاحم رئيس وزراء مونتنيجرو، دوسكو ماركوفيتش" حسبما أوضح باولوس.

أوضح الباحثون أنه هناك إلى جانب علاقة بين تعبيرات "ترامب" و "حرج" أيضا علاقة، وإن كانت أضعف، بين ترامب و كلمات مثل "خجل" و "غضب" في تغريدات تويتر، حيث يزداد احتمال أن يكون حديث المغردين عن ترامب عندما يستخدمون هذه الكلمات.

ويرجح الباحثون أن السبب في ذلك هو تغير عام في المناخ السياسي "فبدلا من مناقشة البرامج السياسية أصبح الأمر يتعلق أكثر بردود الفعل العاطفية بين المواطنين" حسب باولوس.

ولم يستبعد الباحثون أن ترامب يسعى من وراء ذلك فعلا لتحقيق هدف انتهاك المعايير الاجتماعية.

استعان فريق جامعة لوبك الألمانية خلال الدراسة التي نشرت في مجلة "فرونتييرس ان كومونيكيشن" المتخصصة بباحثين بجامعة ولاية مشيجان الأمريكية و باحثين بجامعة فرانكفورت الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان