إعلان

السودان يؤكد أهمية إكمال وإنجاح العودة الطوعية للنازحين في دارفور

12:08 ص الأربعاء 27 مارس 2019

النازحين في دارفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم (أ ش أ)

أكد والي ولاية شمال دارفور بالسودان، الفريق الركن النعيم خضر مرسال، اهتمام الحكومة بإكمال وإنجاح العودة الطوعية للنازحين كمشروع استراتيجي للدولة، وذلك عبر دعم وإعادة تأهيل المرافق الخدمية بمناطق العودة، مع تهيئة البيئة للراغبين في البقاء في المجتمعات المحلية، مبرزًا عزم حكومته على المضي في إعادة إعمار ما دمرته الحرب ودعم مسيرة المصالحات لرتق النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء الوالي مع قائد قوات الدعم السريع السودانية، الفريق محمد حمدان دقلو، الثلاثاء، بمقر حكومة الولاية بمدينة الفاشر، حيث بحثا الأدوار التي تضطلع بها القوات في دعم العودة الطوعية وتوطين النازحين، وذلك بحضور وزراء حكومة الولاية وعدد من القيادات.

وأشاد مرسال، بالجهود التي تبذلها قوات الدعم السريع ودعمها المستمر للمشروعات والبرامج الخدمية بجميع محليات الولاية، وبمستوى الانضباط والتنسيق الجيد لها وتعاونها مع كافة الأجهزة النظامية بالولاية، منوها بأن ذلك أسهم في تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

من جانبه، أكد قائد قوات الدعم السريع، اهتمامهم البالغ بملف العودة الطوعية للنازحين وتوطين الراغبين منهم في البقاء، منوها إلى التزامهم بسداد رسوم القطع السكنية للمواطنين بجميع معسكرات الولاية دعما لعملية الاستقرار.

وقال إن خطتهم للمرحلة المقبلة والتي تقوم على تأهيل مصادر المياه والمرافق الصحية والتعليمية ودعم مسيرة المصالحات بجميع محليات الولاية، مجددا تمسكهم الجاد بالمواصلة في حملة جمع السلاح ومحاربة كافة الظواهر السالبة لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار بولايات دارفور، موضحا أن زيارته للولاية تأتي بهدف التأكيد على جاهزية القوات واستعدادها التام لتعزيز الأمن والاستقرار بالولاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان