إعلان

مسئول بالتحالف الدولي يكشف لمصراوي الوجهة المقبلة لمقاتلي داعش

07:18 م الثلاثاء 26 مارس 2019

كريستوفر جيكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:
قال نائب قائد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، كريستوفر جيكا، إن هناك عددًا من مقاتلي تنظيم داعش العراقيين، يتطلعون إلى العودة بلدهم مرة أخرى.

وأضاف الجنرال كريستوفر جيكا، في تصريحات لـ"مصراوي"، خلال مؤتمر صحفي عقده عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، أن التحالف الدولي نشط للغاية، لمساعدة القوات العراقية لرفع قدراتها، حتى يتمكنوا من مواجهة بقايا مقاتلي التنظيم العراقيين الطامحين في العودة إلى بغداد.
وأعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أيام، هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وخسارته لكل الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

ولفت نائب قائد التحالف الدولي، إلى أن مقاتلي تنظيم داعش سيتوجون إلى مناطق ودول عدة، مؤكدًا أن بعضهم سيحاول العودة إلى أماكن في سوريا.
وأوضح الجنرال كريستوفر جيكا، أن التحالف الدولي، سيستمر في تقديم المساعدة لقوات سوريا الديمقراطية الكردية، حتى يتمكنوا من صد هجمات تنظيم داعش.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أعلنت السبت الماضي، أن تنظيم "داعش" الإرهابي لم ينته بعد، ولا تزال هناك خلايا نائمة تابعة له في المناطق المحررة، لافتة إلى أن هناك عددًا هائلًا من أطفال ونساء التنظيم قد يكونوا مشروعًا إرهابيًا في المستقبل.
ويأتي ذلك على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القضاء على تنظيم داعش في سوريا والعراق بالكامل، بعد طرد مقاتليه من مدينة الباغوز السورية.

وأكد نائب قائد التحالف الدولي، أن هدف التحالف الدولي في المرحلة القادمة تقويض تحركات مقاتلي التنظيم، حتى لا يتمكنوا من التوجه بحرية إلى مناطق أخرى، وتكوين خلايا إرهابية.
ونوه نائب التحالف الدولي، بأن هزيمة داعش في معركة الباغوز، لا تعني نهايته، مؤكدًا أن الحملة العسكرية ضد التنظيم لا تزال مستمرة لأنه يشكل تهديدًا لكل من العراق وسوريا، وأيضًا للمنطقة والعالم.
واستطرد الجنرال كريستوفر جيكا، أن داعش يسعى للتحول إلى حركة سرية، وشن عدة هجمات في سوريا والعراق بهدف زعزعة الاستقرار.

فيديو قد يعجبك: