إعلان

استمرار عمليات إخلاء سفينة سياحية نرويجية بعد عطل في المحرك

07:20 ص الأحد 24 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوسلو- (د ب أ):

ذكر مسؤولون نرويجيون أن سفينة سياحية تعرضت لعطل في محركها على الساحل الغربي للنرويج مما استدعى عملية إجلاء طارئة لجميع من كانوا على متنها والبالغ عددهم 1373 شخصا.

وقالت الشرطة في إقليم "مور أوج رومسدال" في أقصى شمال غربي النرويج، إن السفينة "فايكينج سكاي" أرسلت نداء استغاثة ظهر السبت. وأكدت الشركة المشغلة للسفينة السياحية في وقت لاحق أن السفينة كان على متنها 915 راكبا علاوة على طاقم مكون من 458 فردا.

ونشرت شبكة (إن.آر.كيه) الاذاعية لقطات تظهر السفينة "فايكينج سكاي" وهي تتعرض لأمواج عنيفة في منطقة ليست بعيدة عن امتداد صخري من الساحل المعروف باسم هوستادفيكا.

وتم إرسال العديد من المروحيات والسفن إلى المنطقة للمساعدة في إجلاء ركاب السفينة، حسب خدمة الإنقاذ البحري النرويجية.

وقالت الشرطة إنه بحلول الساعة 0145 من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي (0045 بتوقيت جرينتش) تم إنقاذ أول 230 راكبا ونقلهم إلى الشاطئ. وتم ايداعهم في مركز للطوارئ في بلدة برينهالين، 500 كيلومتر شمالي أوسلو.

وأضافت أنه تم نقل 16 مصابا إلى ثلاثة مستشفيات .

وذكرت وكالة (إن.بي.تي) للأنباء ان ثلاثة من المصابين حالتهم خطيرة.

وواجهت عملية الإنقاذ عقبة عندما واجهت سفينة شحن كانت قادمة لمساعدة "فايكنج سكاي" لمشاكل في المحرك، مما جعلها عالقة في نفس المنطقة التي توجد بها السفينة السياحية.

وتم ارسال طائرتي هليكوبتر إلى سفينة الشحن لإجلاء أفراد طاقمها المكون من تسعة أفراد، حسبما ذكرت الشرطة ووسائل إعلام نرويجية.

فيديو قد يعجبك: