إعلان

فيديو.. الاعتداء على موكب الرئيس العراقي بعد كارثة عبّارة الموصل

01:20 م الجمعة 22 مارس 2019

الاعتداء على موكب الرئيس العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

تعرض موكب الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، إلى اعتداء من قبل أهالي الموصل الغاضبين من فاجعة غرق عبّارة في نهر دجلة بالموصل، أمس السبت، ما تسبب في غرق حوالي مئة عراقي معظمهم من الأطفال والنساء.

وفور وصول موكب صالح مكان الحادث؛ تعالت هتافات المُحتجّين الغاضبين منذ أمس، ووجهوا انتقادات حادة للحكومة العراقية، حتى أجبروا الرئيس العراقي على العودة إلى سيارة تابعة للشرطة العراقية وسط حرّاسه.

ووقف بعض المتظاهرين أمام موكب الرئيس حتى يمنعوه من المغادرة، كما رشقوا الموكب بالحجارة حتى استطاع مغادرة الجزيرة السياحية الموصلية.

جاءت زيارة الرئيس برهم صالح في الوقت الذي كانت فيه فرق البحث تحاول العثور على مزيد من الجثث بعد انقلاب عبارة كانت مكتظة بعائلات وأطفال كانوا يحتفلون بعيد النوروز، رأس السنة الفارسية، وعيد الأم أيضًا، بالقرب من المدينة.

وفي وقت سابق، أمر رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي بإجراء تحقيق وزار الموصل لفترة وجيزة، وأعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

وأمرت السلطات القضائية العراقية بالقبض على تسعة عمال يديرون العبارة. تم اعتقال الرجال وصدرت مذكرة توقيف بحق صاحب الجزيرة السياحية التي كانت متجهة إليها.

فيديو قد يعجبك: