إعلان

حقيقة منع الكويت 9 جنسيات من ركوب طائراتها

03:27 م الخميس 21 مارس 2019

طيران الكويت

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت – إيمان محمود:

تناقلت وسائل إعلام، أمس الأربعاء، نبأ يفيد بمنع طيران الكويت تسع جنسيات؛ منهم 4 جنسيات عربية، من ركوب طائراتها أو هبوطها في مطار الكويت "ترانزيت"، ما تسبب في حدوث جدل واسع.

ونسبت وسائل الإعلام التصريحات لرئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم، وقالت إن دخول الـ9 جنسيات ممنوع إلا بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية؛ وهي: "لبنان، وسوريا، والعراق، واليمن، وإيران، وأفغانستان، وباكستان، وبنغلادش وكوريا الشمالية".

نفت شركة الخطوط الجوية الكويتية "ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، حول منع سفر عدد من الجنسيات على رحلات الخطوط الجوية الكويتية”، مؤكدة “أن ما يتم تناقله عارٍ من الصحة تماماً، ولم تصرّح به الخطوط الجوية الكويتية، لذا اقتضى التنويه".

وبعد انتشار هذه التصريحات المنسوبة، نفت الخطوط الجوية الكويتية، مؤكدة أن هذا الخبر "عارٍ من الصحة تمامًا، ولم تصرّح به الخطوط الجوية الكويتية، لذا اقتضى التنويه".

كما نشر موقع المجلس الجوي الكويتي قائلا: "لا صحة لوجود قيود على بعض الجنسيات في الترانزيت عبر طائراتنا، ونحن ملتزمين بقوانين دولة الكويت، الخاصة بالهجرة والتأشيرات، فمن لديه تأشيرة يسمح بركوب الطائرة".

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصدر في الطيران الكويتي قوله: "إنه لا صحة لوجود قيود على بعض الجنسيات في الترانزيت عبر طائراتنا".

وأضاف المصدر الذي لم تذكره الصحيفة: "نحن ملتزمون بقوانين دولة الكويت الخاصة بالهجرة والتأشيرات، فمن لديه تأشيرة يُسمح له بركوب الطائرة".

فيديو قد يعجبك: