إعلان

يونكر لا يتوقع إصدار قرار هذا الأسبوع بشأن موعد البريكست

11:07 ص الأربعاء 20 مارس 2019

جان كلود يونكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

لا يتوقع رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر إصدار قرار هذا الأسبوع خلال قمة الاتحاد الأوروبي بشأن إرجاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال يونكر صباح اليوم الأربعاء في تصريحات لإذاعة ألمانيا إنه من المحتمل أن يضطر الاتحاد الأوروبي إلى "الاجتماع مجددا الأسبوع المقبل".

وذكر يونكر أن شرط تلبية رغبة البرلمان البريطاني في إرجاء خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي المقرر في 29 مارس الجاري هو موافقة أغلبية البرلمان على اتفاقية البريكست مع الاتحاد.

وأضاف يونكر أنه يتعين على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن تحصل على موافقة برلمانها على الاتفاقية قبل موافقة الاتحاد الأوروبي على تمديد مهلة الخروج، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يصل حتى الآن طلب كتابي من ماي لتمديد موعد الخروج.

يُذكر أن مجلس العموم البريطاني رفض مرتين اتفاقية الخروج التي تفاوضت عليها ماي مع الاتحاد الأوروبي. وتسعى ماي لإجراء تصويت ثالث في البرلمان على الاتفاقية، إلا أن رئيس مجلس العموم جون بيركو قال مؤخرا إنه لن يسمح بإجراء تصويت جديد على اتفاق ماي إذا كان نفس الاتفاق الذي خسر تصويت الأسبوع الماضي بفارق 149 صوتا.

وأكد يونكر أن الاتحاد الأوروبي لن يقدم تنازلات أخرى لبريطانيا، مضيفا أن المفاوضات تم اختتامها ولن تكون هناك مفاوضات أخرى أو تعهدات أخرى.

فيديو قد يعجبك: