إعلان

منافس نتنياهو: نسعى للحفاظ على الأمن وتفادي السيطرة على شعب آخر

02:34 م الأربعاء 06 فبراير 2019

نتنياهو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

تل أبيب - (د ب أ):

قال المنافس الرئيسي لبنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أبريل ،رئيس حزب "منعة لإسرائيل" بيني جانتس، إن القضية المركزية التي تواجهها إسرائيل هي المسألة الأمنية، "ويجب علينا أن نضعها على رأس سلم الأولويات" .

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك مسألة أخرى، وهي تفادي السيطرة على شعب أخر، وأنه يجب إيجاد السبيل الذي يضمن لنا الأمن مع عدم السيطرة على الآخرين".

وردا على سؤال حول ما إذا كان ذلك يعني تطبيق خطة شبيهة بخطة الانفصال عن غزة، بقوله إن خطة الانفصال كانت مؤلمة ولكنها كانت شرعية وصائبة، ويجب استخلاص العبر منها في أماكن أخرى أيضا.

وفيما يتعلق بإمكانية انضمامه إلى ائتلاف برئاسة بنيامين نتنياهو، قال رئيس حزب منعة لإسرائيل إنه يكن التقدير لرئيس الوزراء ولا يكرهه إلا أنه يعتقد بأن الوقت قد حان ليتخلى نتنياهو عن منصبه.

وأعرب جانتس عن يقينه بشأن انتصاره في الانتخابات، مما يجعل الرد على السؤال أمرا مفروغا منه.

وتعقيبا على أقوال جانتس، قال حزب رئيس الوزراء "الليكود":"لقد قلنا لكم، جانتس سوف يشكل حكومة يسارية بدعم تكتل يعتمد على (أحمد) الطيبى والقائمة المشتركة"، في إشارة إلى الزعيم العربى البارز وتحالف من أحزاب عربية في إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن جانتس أوضح من جانبه أن حكومة برئاسته لن تتخذ أي إجراءات أحادية الجانب، وانها ستكون حريصة على ضمان الأمن في إطار أي خطة سياسية مستقبلية.

فيديو قد يعجبك: