إعلان

ميركل وآبي يعتزمان تكثيف جهدهما لأجل تجارة حرة عالمية

03:44 م الإثنين 04 فبراير 2019

انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تكثيف جهدهما المشترك لصالح تحقيق تجارة حرة عالمية وكذلك من أجل التعددية.

وصرحت ميركل اليوم الاثنين خلال لقائها مع رئيس الوزراء الياباني في طوكيو بأن اليابان تؤيد مع ألمانيا وجود نظام قائم على قواعد، وأن هناك تعاون كثيف في هذه المسألة.

وأشاد كلا الجانبين باتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي واليابان التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضية بصفتها اتفاقية رائدة.

وقالت ميركل إن الاتفاقية "تعد في هذا الوقت بيانا مهما للعالم. إننا نقدر ذلك للغاية"، وأكدت أنها تسعى لتعزيز العلاقات الألمانية-اليابانية الاقتصادية والعلمية، لافتة إلى أنه لن يتم البدء من الصفر في هذا الشأن، ولكن يمكن مواصلة البناء على الجهد الذي تقوم به 450 شركة ألمانية بالفعل في اليابان.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الياباني إن الحمائية تنتشر على مستوى العالم، وإن بريطانيا تتجه نحو الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأضاف: "دور ألمانيا يزداد دائما في العالم".

وأكد آبي أن زيارة ميركل بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ تبعث "رسالة قوية لتعزيز علاقتنا الاقتصادية الثنائية وللمضي قدما في التجارة الحرة"، مشددا على أنه قد حان وقت إعلاء مكانة الشراكة من أجل نظام عالمي يعتمد على قواعد وكذلك من أجل تحقيق الازدهار في العالم.

فيديو قد يعجبك: