إعلان

الحشد الشعبي العراقي يبدأ عملية عسكرية ضد "داعش" في محافظة الانبار

01:13 م الأحد 24 فبراير 2019

الحشد الشعبي العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العراق - (د ب أ):

شن فصيل عراقي مسلح ينضوي تحت قيادة هيئة الحشد الشعبي العراقي اليوم الأحد عملية عسكرية لمطاردة عناصر تنظيم الدولة داعش وتطهير الصحراء الغربية في محافظة الانبار من خلايا التنظيم.

وقال بيان لقيادة فرقة العباس القتالية إن قوات من مقاتلي الفرقة شنت "فجر اليوم عملية عسكرية واسعة هي الأكبر التي تنفذها الفرقة منذ تأسيسها لتطهير الصحراء الغربية من الخلايا الإرهابية التي امتدت أياديها خلال الأيام الماضية إلى المواطنين العزل الباحثين عن الرزق".

وذكر البيان أن "العملية ستشمل 450 كيلو مترا تبدأ من قاطع غرب الانبار إلى الرطبة مروراً بوادي الغدف وصولاً إلى الحدود العراقية استناداً على معلومات وجهد استخباري مشترك بهدف تطهير وادي الغدف من تلك الخلايا الإجرامية، وأن العملية ستستمر حتى تحقيق كامل أهدافها."

وكان تنظيم داعش اختطف 12 شخصا الاسبوع الماضي من صحراء النخيف بين محافظتي كربلاء والانبار حيث تم العثور فيما بعد على جثث ستة منهم، ولا يزال مصير الباقين مجهولا.

كما قتلت عناصر من داعش ستة من صيادي الاسماك قرب بحيرة الثرثاء شمالي محافظة الانبار، وجميعهم من محافظة النجف.

ونشرت السلطات العراقية منذ أشهر الالاف من قوات الجيش والشرطة وحرس الحدود وقوات الحشد الشعبي معززة بالاسلحة الثقيلة وتحت غطاء جوي من طيران الجيش و قوات التحالف لمنع تسلل عناصر داعش من سوريا.

فيديو قد يعجبك: