إعلان

طيران النرويج: إقلاع طائرة بوينج تقطعت بها السبل في إيران

07:43 ص السبت 23 فبراير 2019

طائرة تابعة لشركة طيران النرويج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوسلو- أ ش أ:

قالت متحدثة باسم شركة طيران النرويج المنخفضة التكاليف، إن طائرة تجارية من طراز بوينج تابعة للشركة تقطعت بها السبل فى إيران، بعد هبوط اضطراري في ديسمبر، أقلعت وستصل إلى السويد في ساعة مبكرة اليوم السبت.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران - فى بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت - "الطائرة النرويجية وهي من طراز بوينج 737 ماكس أقلعت من مطار شيراز في إيران وستهبط فى مطار أرلاندا فى ستوكهولم فى ساعة مبكرة من صباح السبت، وبعد شهرين فى إيران هناك شعور كبير بالارتياح لعودة الطائرة للوطن فى نهاية الأمر".

وكانت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 ماكس، قد أقلعت من دبى فى 14 ديسمبر متجهة إلى أوسلو ولكنها اضطرت للهبوط فى شيراز بإيران بسبب مشكلات فى أحد محركاتها، وظلت هناك منذ ذلك الوقت بعد أن عطلتها لوائح محلية وانتظار وصول محرك جديد.

وكانت هناك حاجة لقطع غيار ولكن بسبب العقوبات الأمريكية التى أعادت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فرضها تحظر مبيعات الطائرات المدنية.

وكان الركاب البالغ عددهم 186 شخصا والطاقم المؤلف من ستة أشخاص الذين كانوا على متن الطائرة فى 14 ديسمبر قد تمكنوا من مغادرة شيراز جوا فى اليوم التالى .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: