إعلان

الاحتلال الإسرائيلي يجبر مقدسيًا على هدم منزله بحجة البناء بدون ترخيص

10:06 م السبت 02 فبراير 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

رام الله (أ ش أ)

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطن المقدسي مجدي أبو تايه من سكان عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، على هدم منزله بيده بحجة البناء دون ترخيص.
وقالت والدة المواطن أبو تايه إنها تحمد الله على كل حال رغم المعاناة التي تعانيها وإبنها ، مؤكدة أنه مهما يحدث من هدم إلا أنهم لن يتركوا القدس ولن يبيعوا الأرض ولن يهجروا الى الضفة الغربية.
يذكر أن موظفي بلدية الاحتلال داهموا منزل المواطن أبو تايه مساء الأربعاء الماضي، وأمهلوه نصف ساعة لهدم منزله، وبعد الاتصالات من قبل المحامي تم تجميد هدم المنزل حتى يوم غد الأحد، إلا أنه قام بهدمه اليوم.
وكانت بلدية الاحتلال قد شردت أول أمس 14 مقدسيا، بعد هدم منازلهم في بلدة سلوان، بحجة "البناء دون ترخيص" ، حيث أوضح مركز معلومات (وادي حلوة/ سلوان) أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا للمواطن عيسى جعافرة ، بينما قام المواطن مجدي أبو تايه بهدم منزله بيده بقرار من البلدية.

وغالبا ما يلجأ المقدسيون للبناء بدون ترخيص كوسيلة أخيرة لأجل تلبية احتياجاتهم الأساسية ونتيجة للنمو السكاني، ويضطرون لهدمها فيما بعد بأيديهم تجنبا لدفع تكاليف الهدم العالية.
ومع أن "البناء بدون ترخيص" يبدو أنه مبرر وحيادي إلا أنه في حقيقة الأمر أبعد ما يكون عن الحيادية، حيث أن لجان التخطيط الإسرائيلية تقصي الفلسطينيين بشكل ممنهج من مخططات التنظيم والبناء ، بالإضافة إلى التكاليف العالية التي يتطلبها الحصول على ترخيص.

ويمثل هدم المنازل ركنا أساسيا في السياسة الإسرائيلية للتضييق على الفلسطينيين وإخراجهم من مدينتهم ضمن سعي الاحتلال لمواصلة عمليات التهجير الممنهج والتطهير العرقي البطيء.

وتؤثر سياسة هدم المنازل على حياة عشرات آلاف المقدسيين الذين يواجهون أوامر هدم ويعيشون تحت خطر الهدم المحدق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: