إعلان

طريق ترامب نحو فترة رئاسية ثانية "لن يكون سهلاً"

03:01 م السبت 02 فبراير 2019

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

لن يكون طريق دونالد ترامب إلى فترة رئاسية ثانية سهلاً أبدًا، تقول شبكة (سي إن إن) إن الرئيس الأمريكي سوف يتعين عليه القيام بالكثير من المهام الشاقة من أجل الوصول إلى المكتب البيضاوي مرة أخرى في عام 2020.

توضح الشبكة الأمريكية أن معدلات شعبية ترامب تراجعت بنسبة كبيرة بسبب الإغلاق الجزئي للحكومة الذي استمر لأطول فترة في تاريخ الولايات المتحدة. وكشف استطلاع للرأي، أن 48% من الأمريكيين ليس لديهم ثقة "على الإطلاق" في رئيسهم.

في الوقت نفسه، تُفيد بعض التقارير الإعلامية إلى أنه الجمهوريين ربما يبحثون عن شخص آخر يمثل حزبهم في الانتخابات المُقبلة، بعد المشاكل الكبيرة التي أوقعها فيها ترامب، علاوة على استمرار تحقيقات المُحقق الخاص روبرت مولر في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات لعام 2016، وتواطؤ بعض المقربين من الرئيس مع موسكو.

ومع اقتراب موعد الانتخابات في عام 2020، يبذل ترامب قصارى جهده لاقناع حزبه الجمهوري بأنه المُرشح المناسب، وتقوم حملته بالفعل بالعمل على جمع تبرعات بالتعاون مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، وهي خطوة لم يسبق لها مثيل، كذلك أعلنت الحملة عن دعمها الكامل لترامب.

وتقول مجلة فانيتي فير الأمريكية إنه بالرغم من محاولات حلفاء الرئيس لافساح الطريق أمامه حتى يتمكن من النجاح والوصول إلى سدة الرئاسة من جديدة، إلا أن استطلاعًا أجرته جامعة ماركيت، منذ أيام، أظهر انخفاضًا ملحوظًا في شعبيته في بعض الولايات المتأرجحة، والتي كانت السبب الأول والرئيسي في فوزه بالرئاسة.

خضع لاستطلاع الرأي حوالي 800 ناخب مُسجل في ولاية ويسكنسون في الفترة ما بين 16 و20 يناير الماضي، خلال فترة إغلاق الحكومة، ووجد أنه إذا أُجريت انتخابات 2020 اليوم وفي ظل هذه الظروف، فإن 27 % فقط من الناخبين سيمنحون أصواتهم لرئيس الأمريكي، بينما قال 49 % منهم أنهم سوف يمنحون أصواتهم لأشخاص آخرين.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد ذكرت أن معدل شعبية الرئيس الأمريكي وموافقة المواطنين على أداء حكومته انخفضت بشكل كبير خلال الإغلاق الحكومية، إذ يُحمّل الأمريكيون مسؤولية استمرار تعطيل الخدمات الحكومية إلى تعنت ترامب وإصراره على الحصول على تمويل من أجل بناء الجدار الحدودي العازل بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقال أشخاص مقربون من الرئيس الأمريكي لنيويورك تايمز إن ترامب حتى هذه اللحظة لم يكشف عن خطة قوية تضمن نجاحه في الانتخابات المُقبلة.

ومع ذلك، تقول فانيتي فير إنه لا يزال هناك فترة كافية من الوقت التي قد يتمكن فيها الرئيس الأمريكي من الوقوف على قدميه مُجددًا، واستعادة دعم قاعدته الجماهيرية العريضة التي تريد أن تجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: