إعلان

"الحرب السورية لم تنته" .. الأسد يكشف عن خططه الأربعة

02:33 م الأحد 17 فبراير 2019

الرئيس السوري بشار الاسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، إن الحرب السورية لم تنته، قائلاً "علينا ألا نعتقد أن الحرب انتهت.. ونقول هذا الكلام للمواطن والمسؤول".

وقال الأسد: "أمامنا أربع حروب؛ الأولى عسكرية، والثانية حرب الحصار، والثالثة حرب الانترنت، أما الرابعة فهي حرب الفاسدين".

وأضاف الأسد أن الوضع الحالي في سوريا، يتطلب الحذر الشديد نتيجة فشل الأعداء عبر دعم الإرهاب وعبر عملائهم لأنهم سيسعون إلى خلق الفوضى من داخل المجتمع السوري، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأشار إلى أن التحدي الأساسي هو تأمين المواد الأساسية للمواطن الذي تواجهه صعوبات يفرضها الحصار، و"معركة الحصار هي معركة قائمة بحد ذاتها.. هي معركة كرّ وفرّ تشبه المعارك العسكرية"، على حدّ وصفه.

جاء ذلك خلال استقبال الأسد لرؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية، اليوم الأحد، والذي أكد فيه أن إجراء الانتخابات المحلية في موعدها يثبت قوة الشعب والدولة.

وقال: "مهما امتلكنا من الأمانة والنزاهة والقوانين الجيدة لا يمكن إدارتها مركزيا وهنا دور الإدارة المحلية"، مضيفًا: "لدينا قوانين ولكننا نفتقد المعايير والآليات، وإن وجدت كانت ضعيفة وغير سليمة ودون المعايير لن نتمكن من حل أي مشكلة".

وأضاف الأسد أن إجراء انتخابات المجالس المحلية يثبت فشل رهان الأعداء على تحويل الدولة السورية إلى دولة فاشلة غير قادرة على القيام بمهامها.

واستطرد: "بعد تحسن الوضع الميداني نحن أمام فرصة لنقلة نوعية في عمل الإدارة المحلية ستنعكس على جميع مناحي الحياة".

ولفت الرئيس الأسد إلى أن الوحدات المحلية أصبحت الآن أكثر قدرة على تأدية مهامها دون الاعتماد على السلطة المركزية.

فيديو قد يعجبك: