إعلان

شكري يبحث مع نظيره الياباني تعزيز الأولويات التنموية لأفريقيا

09:09 م الجمعة 15 فبراير 2019

شكري يبحث مع نظيره الياباني تعزيز الأولويات التنمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

بحث سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الجمعة، مع تارو كونو وزير خارجية اليابان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق المشترك خلال قمتي التيكاد ومجموعة العشرين القادمتين في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال لقاء شكري ونظيره الياباني على هامش اجتماعات مؤتمر ميونخ للأمن والمنعقد حاليًا بألمانيا.
وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل اللقاء بتأكيد اعتزاز مصر بالتطور الذي شهدته العلاقات المصرية اليابانية خلال السنوات الخمس الماضية استمرارًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأكد شكري على الأهمية التي تعلقها مصر على مشاركة رئيس الوزراء الياباني في افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد شاهدًا على تميز العلاقات بين البلدين.
كما أشار شكري بشكلٍ خاص إلى التعاون بين البلدين في مجال التعليم، والذي تقدره مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا، باعتباره أحد أهم مجالات التعاون حاليًا بين البلدين.
وأوضح حافظ أن اللقاء تناول أيضًا سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين في إطار قمة التيكاد السابعة وقمة مجموعة العشرين، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، حيث أكد وزير الخارجية الياباني على الأهمية التي تعلقها بلاده على مشاركة الرئيس السيسي في تلك الاجتماعات.
وتطرق اللقاء إلى مُجمل الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث أكد وزير خارجية اليابان استمرار دعم بلاده لوكالة "الأونروا"، كما اهتم "كونو" بالتعرُف على تقدير الوزير شكري بشأن الأوضاع الحالية في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: