إعلان

دراسة إيطالية: ليس هناك جدوى اقتصادية من إنشاء نفق سكك حديدية مع فرنسا

10:08 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

وزير البنية التحتية الإيطالي دانيلو تونينيلي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

روما - (د ب أ):

كشف دراسة أجريت بتكليف من الحكومة الإيطالية أن إنشاء نفق للقطارات فائقة السرعة بين إيطاليا وفرنسا سوف يمثل إهدارا للمال.

وأشارت دراسة تحليل التكاليف والفوائد التي نشرت اليوم الثلاثاء إلى أن تكلفة بناء وتشغيل خط السكك الحديد المقترح للربط بين مدينتي تورينو الإيطالية وليون الفرنسية تفوق فوائدة على المدى البعيد بواقع حوالي 7 مليارات يورو (8ر7 مليار دولار).

وقال وزير البنية التحتية الإيطالي دانيلو تونينيلي في بيان: "يمكنني أن أقول بدون مواربة، كما يمكن لأي شخص أن يرى بنفسه، إن نتائج التحليل سلبية للغاية".

وكان القرار متوقعا على نطاق واسع مع ترأس احد المنتقدين لمشروع النفق للجنة الدراسة، فيما شككت أحزاب المعارضة في استقلالية النتائج.

ويعتبر تونينيلي عضوا في حركة خمس نجوم الرافضة لإقامة المشروع، وهي تنظر منذ فترة طويلة للمشروع، الذي تبلغ تكلفته 20 مليار يورو بتمويل جزئي من الاتحاد الأوروبي، باعتباره إهدارا للمال.

ومع ذلك، فإن حزب الرابطة اليميني المتطرف، وهو أحد أحزاب الائتلاف الحكومي، ينظر بوجهة نظر مختلفة، لذلك من المرجح أن تسبب هذه القضية المزيد من الإنقسامات داخل الائتلاف الحكومي المنقسم بالفعل.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في وقت متأخر يوم أمس الإثنين " نحتاج لإنهاء ما بدأناه وذلك ليس لأن فرنسا تطالب به ولكن أيضا لأنني أعتقد أنه سيعود بالنفع على الإيطاليين".

فيديو قد يعجبك: