إعلان

"النظرة الأخيرة".. كبار المسؤولين يودّعون قائد الجيش الجزائري الراحل

11:08 ص الأربعاء 25 ديسمبر 2019

الفريق أحمد قايد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (د ب أ):

ألقى كبار المسؤولين في الجزائر صباح الأربعاء النظرة الأخيرة على جثمان الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الجزائري، الذي توفي صباح الاثنين إثر نوبة قلبية داخل منزله عن عمر ناهز 80 عاما.

وتقدم رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالمجيد تبون، جموع المعزين وقدم تعازيه لأبناء الفقيد الأربعة بقصر الشعب الذي وصل إليه جثمان الفقيد صباح اليوم، كما قام اللواء سعيد شنقريحة، رئيس الأركان الجديد بالنيابة، قائد القوات البرية، ومختلف القادة العسكريين إلى جانب أعضاء الحكومة، بتقديم واجب العزاء.

كما قدّم واجب العزاء أعضاء السلك الدبلوماسي في الجزائر والوفود العسكرية الأجنبية التي قدمت إلى الجزائر وشخصيات وطنية وقادة فعاليات المجتمع المدني.

وتجمع عدد غفير من المواطنين خارج قصر الشعب في انتظار دورهم بالدخول والقاء النظرة الأخيرة على جثمان قائد الجيش الذي سيشيع إلى مثواه الاخير بعد صلاة الظهر بمربع الشهداء بمقبرة العالية.

وسينقل الجثمان إلى المقبرة من خلال عربة مكشوفة تجوب الشوارع والساحات الرئيسة للعاصمة الجزائرية.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أقر حدادا وطنيا لـ3 أيام، و7 أيام للمؤسسات العسكرية، بينما دعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إلى إقامة صلاة الغائب بعد صلاة الظهر مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان