• الحكومة البريطانية: متمسكون بإتمام "بريسكت" في موعده

    06:09 م الخميس 31 يناير 2019
    الحكومة البريطانية: متمسكون بإتمام "بريسكت" في موعده

    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

    لندن (أ ش أ)

    أكدت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، تمسكها بإتمام عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريسكت" في موعدها المحدد في 29 مارس القادم.
    ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني عن جيمس سلاك المتحدث باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي - لدى سؤاله عن تصريحات هانت - قوله "يظل موقفنا في هذا الشأن هو الإصرار على الانتهاء من كافة الأمور لنتمكن من المغادرة في 29 مارس من هذا العام".
    وأضاف أن إلغاء عطلة مجلس العموم التي كانت مقررة في فبراير المقبل واستمرار انعقاد المجلس يظهر أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات المتاحة لها لتضمن أن يكون 29 مارس يوم خروج بريطانيا.
    وتؤكد تصريحات المتحدث باسم ماي كذلك ما أعلنته اليوم وزيرة شؤون الدولة في مجلس العموم أندريا ليدسوم بشأن إلغاء عطلة البرلمان في فبراير والتي تمتد لأسبوع، من أجل التعامل مع الكم الهائل من التشريعات المتعلقة بالبريكست.
    وكان من المقرر أن يعلق مجلس العموم جلساته بنهاية أعماله يوم 14 فبراير ويعود يوم 25 فبراير، لكن ليدسوم قالت إنها لا تنوي تقديم طلب تحديد موعد العطلة، حيث يحتاج نواب المجلس إلى الاستمرار في عقد الجلسات لتحقيق تقدم بشأن التشريعات اللازمة للبريكست.
    يذكر أن وزير الخارجية جيرمي هانت صرح في وقت سابق اليوم بأن الحكومة البريطانية قد تكون في حاجة "لمزيد من الوقت" للتمكن من تمرير التشريعات المتعلقة باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقد تضطر لإرجاء تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة في الموعد المحدد أواخر مارس القادم، لتتمكن من استكمال الإعداد للبريكست، وهو ما يخالف تأكيد الحكومة الذي تصر على أن الخروج سيكون في موعده المحدد دون أي تأجيل.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان