إعلان

قسد تعتقل مدير إذاعة مدعومة من التحالف في مدينة الرقة بسورية

06:50 م الأربعاء 30 يناير 2019

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

اعتقلت مجموعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية حازم الفرج، مدير إذاعة بيسان في محافظة الرقة شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الفرج لوكالة الأنباء الألمانية: إن "مجموعة تقدر بأكثر من عشرة عناصر من قوات قسد والاستخبارات التابعة لها، اعتقلت مدير اذاعة بيسان حازم الفرج حوالي الساعة 2 والنصف من فجر اليوم الأربعاء من منزله بحي الجامع النووي غرب مدينة الرقة، وقامت بتفتيش المنزل بشكل دقيق دون ذكرهم سبب الاعتقال".

وبدأت اذاعة بيسان المدعومة من التحالف الدولي بثها الموجه لسكان محافظات الرقة والحسكة ودير الزور وريف حلب الشرقي بداية شهر يونيو عام 2018 وتبث برامج ثقافية واجتماعية، وتميل إلى دعم المكون العربي في المنطقة ويعمل في الاذاعة حوالي 25 شخص من صحفيين وفنيين .

وسبق أن تم اعتقال صحفي في الاذاعة من قبل قوات قسد التي تتوجس من الاذاعة، باعتبارها لا سلطة لها عليها ولا تريد أن يكون للإذاعة دور في المنطقة.

وتبث عدد من المحطات الاذاعية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في منبج وعين العرب والقامشلي وعاموده، يسيطر على أغلبها الاكراد المدعومين من وحدات حماية الشعب الكردية،وحزب الاتحاد الديمقراطي.

فيديو قد يعجبك: