إعلان

الرئيس الفنزويلي مادورو يؤكد استعداده للحوار مع المعارضة

01:43 م الأربعاء 30 يناير 2019

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استعداده للحوار مع المعارضة، في مسعى لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وفي مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، نشرتها اليوم الأربعاء، قال مادورو:"إنني على استعداد للجلوس على طاولة التفاوض مع المعارضة لنتحدث لصالح فنزويلا، من أجل السلام ومن أجل مستقبل البلاد".

يأتي هذا غداة تقديم المدعي العام الفنزويلي، طارق ويليام، طلبا للمحكمة العليا لمنع زعيم المعارضة خوان جوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، من مغادرة فنزويلا. كما طالب المدعي العام بتجميد حسابات جوايدو.

وبينما يحظى جوايدو بدعم واسع على الصعيد الدولي فإنه يفتقد داخليا للسلطة الحقيقية، حيث لا يزال الجيش عند ولائه لمادورو.

وقال مادورو في المقابلة :"تبدي القوات المسلحة البوليفارية درسا في الأخلاق والولاء والانضباط".

وأكد مادورو أن بلاده تقابل المساعدة الروسية دائما بكل امتنان، وقال :"الرئيس فلاديمير بوتين، يقدم لنا دائما المساعدة من روسيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ونحن نقبلها بكل امتنان. ما طلبته من الرئيس بوتين هو الحفاظ على استمرارية الاتصالات، والحصول على كل الدعم على المستوى الدبلوماسي والسياسي في الأمم المتحدة والدفاع عن حقيقة فنزويلا دوليا".

واتهم مادورو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعطاء أمر لحكومة ومافيا كولومبيا لاغتياله، مشيرا إلى أنه في حال اغتياله فإن المسؤولية ستقع على البلدين.

وأكد مادورو أنه لا يرى أي مخاطر على روسيا فيما يتعلق بالتعاون مع فنزويلا بعد العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على شركة "بتروليوس دى فنزويلا" المملوكة للدولة في فنزويلا.

فيديو قد يعجبك: