إعلان

رئيس وزراء اليابان يجري محادثات مع الرئيس الروسي لبحث نزاع إقليمي

02:31 م الأحد 20 يناير 2019

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

طوكيو (د ب أ)

يجري رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الثلاثاء المقبل لبحث النزاع الإقليمي للبلدين، في محاولة لتعزيز المفاوضات حول إبرام معاهدة سلام للحرب العالمية الثانية، طبقا لما ذكرته وكالة "جي.جي.برس" اليابانية للأنباء اليوم الأحد.

وبينما يأمل آبي في التوصل لاتفاق واسع النطاق حول معاهدة سلام، بحلول يونيو المقبل، عندما يزور بوتين اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، سيكون الاجتماع المقبل اختبارا رئيسيا للتقدم في المفاوضات، التي بدأت تحت آلية جديدة في وقت سابق من هذا الشهر.

وإلى جانب آبي وبوتين سيشارك في الاجتماع وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، كبير المفاوضين اليابانيين.

يذكر أنه عندما عقدت محادثات في سنغافورة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بين آبي وبوتين، اتفقا على الإسراع من خطى المفاوضات بشأن إبرام معاهدة سلام حول أساس الإعلان المشترك الياباني السوفيتي عام 1956، الذي يدعو إلى تسليم جزيرتي "شيكوتان" و"هابومايس"- وهما الجزيرتان الأصغر من أربع جزر تقع شمال غرب المحيط الهادي تسيطر عليها روسيا- إلى اليابان بعد إبرام معاهدة سلام ثنائية.

وكانت قوات سوفيتية قد سيطرت على الجزر الأربع، الواقعة قبالة سواحل هوكايدو، أقصى شمال اليابان من اليابان، في الأيام الأخيرة للحرب العالمية الثانية. ومنع النزاع بشأن الجزر، المعروفة باسم "الأقاليم الشمالية" في اليابان، اليابان وروسيا من إبرام معاهدة سلام لإنهاء رسمي للعداءات التي تعود لزمن الحرب.

 

فيديو قد يعجبك: