إعلان

نقلًا عن مصادر.. الكشف عن خبايا خطاب ترامب حول الهجرة والإغلاق الحكومي

08:37 م السبت 19 يناير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - هشام عبد الخالق:

يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتقديم عرض جديد للديمقراطيين يمكن أن يضع حدًا لإغلاق الحكومة الذي سجل رقمًا قياسيًا بوصوله إلى اليوم التاسع والعشرين، وذلك في خطاب نادر من البيت الأبيض اليوم السبت.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن ترامب من المتوقع أن يقترح بنودًا يعتقد أن الديمقراطيين يفضلونها كجزء من حزمة أوسع نطاقًا لأمن الحدود، حسبما ذكر شخصان على دراية بتخطيط البيت الأبيض.

ويأمل ترامب أن يؤدي الاقتراح إلى إحياء المفاوضات مع الديمقراطيين في الكونجرس، وعلى الرغم من أن الرئيس قد هدد لأكثر من أسبوع بإعلان حالة الطوارئ الوطنية، إلا أنه من غير المحتمل أن تحدث مثل هذه الخطوة الجذرية في خطاب السبت.

وأكد الأفراد الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، أن خطة ترامب لا تزال متقلبة للغاية وأن لا شيء ثابت حتى يعلن ترامب عما ينتويه.

وبحسب تصريحات مصدر مطلع لوكالة "رويترز"، سيواصل ترامب المطالبة بالحصول على 5.7 مليار دولار لتمويل الجدار الحدودي على الحدود الجنوبية، لكنه سيقدم أيضًا الدعم للتشريعات لحماية المهاجرين غير الشرعيين من الشباب المعروفين باسم "الحالمون"، بالإضافة إلى حاملي الحماية المؤقتة (TPS).

وقال المصدر أيضًا إن نائب الرئيس مايك بنس، ورئيس هيئة الأركان بالبيت الأبيض ميك مولفاني، وجاريد كوشنر صهر الرئيس ومستشاره، كان لهم دور فعال في صياغة الصفقة.

ومن المتوقع أن يلقي ترامب خطابه بالبيت الأبيض اليوم السبت في الرابعة عصرًا بتوقيت الولايات المتحدة (التاسعة مساء بتوقيت جرينتش).

فيديو قد يعجبك: