• "جيروزاليم بوست": واشنطن ستقطع كافة المساعدات عن الفلسطينيين

    03:40 م الجمعة 18 يناير 2019
    "جيروزاليم بوست": واشنطن ستقطع كافة المساعدات عن الفلسطينيين

    أرشيفية

    كتبت – إيمان محمود

    كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ستنهي جميع مشاريعها في الضفة الغربية وقطاع غزة في 31 يناير الجاري، وذلك عقب قرار الإدارة الأمريكية بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

    وأعرب ديف هاردن ، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السابق والمدير الإداري لإستراتيجية جورجتاون، قلقه العميق من هذه الخطوة، للصحيفة الإسرائيلية عن قلقه الباغ من هذه الخطوة، قائلاً: "الإدارة الأمريكية تصرّ على تعقيد الوضع".

    وأضاف: "من الذي سيعاني عندما تترك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المدارس وأنظمة المياه غير المنتهية؟ .. الفلسطينيون بالطبع. ولكن أيضًا الإسرائيليين والأميركيين سيعانون، فواشنطن أعطت حماس المزيد من غرفة العمليات".

    وقال هاردن في وقت لاحق على تويتر إن وقف مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية في الضفة الغربية وقطاع غزة "مثال آخر على نهاية حل الدولتين".

    يأتي قرار المساعدات في 31 يناير مع تنفيذ قانون مكافحة الإرهاب، وهو قانون تم توقيعه في أكتوبر من العام الماضي، يشترط تقديم المساعدات الأمريكية للسلطة الوطنية الفلسطينية، بوقف صرف رواتب ومخصصات الأسرى والجرحى والشهداء وعائلاتهم.

    وأفادت الصحيفة ان موظفين من وكالة المساعدات الامريكية USAID في الضفة الغربية وقطاع غزة غادروا مؤخرا مع عائلاتهم، ما يشير الى توقف هؤلاء الموظفين عن تقديم المشاريع والمساعدات والدعم.

    في أغسطس عام 2018 ، أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس بقرارها قطع أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات إلى الفلسطينيين، بعد مراجعة تمويل المشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان