إعلان

زيمبابوي: علاج 68 شخصًا من إصابات بطلقات نارية خلال الاحتجاجات

12:38 م الخميس 17 يناير 2019

الاحتجاجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت رابطة أطباء في زيمبابوي، الخميس، إن 68 شخصا تلقوا العلاج بعد إصابتهم بطلقات نارية بعد احتجاجات عنيفة هذا الأسبوع بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الوقود، موضحة أن 17 منهم خضعوا لعمليات جراحية عاجلة.

كما عالج أعضاء الرابطة 172 شخصا تعرّض بعضهم لعضات كلاب، وذلك في مستشفيات خاصة وعامة منذ يوم الاثنين عندما اندلعت الاحتجاجات في العاصمة هاراري وفي مدينة بولاوايو.

وقالت الرابطة في بيان، الخميس: "كان هناك مرضى يعانون من إصابات في الصدر وكسور في الضلوع وأخذوا بالقوة من المستشفى للمثول أمام المحكمة على الرغم من نصيحة الأطباء".

وتشكل الاحتجاجات تحديا كبيرا للرئيس إيمرسون منانجاجوا الذي سبق وتعهد بإصلاح الاقتصاد المتداعي بعدما حل محل الرئيس روبرت موجابي الذي حكم البلاد لفترة طويلة وأُطيح به في انقلاب في نوفمبر 2017.

وألقت السلطات القبض على عشرات المدنيين بينهم ناشط بارز ونائب معارض، ويتوقع أن يمثلوا أمام المحكمة، اليوم الخميس، =لمواجهة اتهامات بارتكاب أعمال عنف.

وقال محامون وشهود إن مدنيين آخرين تعرضوا للضرب، مشيرين إلى الحملة الصارمة التي تشنها قوات الأمن على المعارضين، بحسب رويترز.

وكان سكان زيمبابوي يأملون في أن يفي منانجاجوا بوعوده الانتخابية بإنعاش الاقتصاد والنأي عن حقبة حكم موجابي، لكن الأمور عادت إلى وضعها المألوف في زيمبابوي.

ويلحق نقص الدولار أضرارا كبيرة بالاقتصاد، ويدمر التضخم الهائل مدخرات المواطنين، وتتعامل الحكومة بكل قوة لسحق المعارضين.

فيديو قد يعجبك: