إعلان

بوتين: روسيا تحترم النهج الذي اتخذته القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

08:03 ص الأربعاء 16 يناير 2019

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تحترم النهج الذي اتخذته صربيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ولا تحاول وضعها أمام خيار مصطنع، كون طموحات التكامل الأوروبي لبلجراد لا تشكل عقبة أمام زيادة التعاون مع موسكو.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بوتين قوله لصحيفتي "بوليتيكا" و"فيتشيرني نوفوستي" الصربيتان عشية زيارته لبلجراد: "نحترم النهج الذي اتخذته القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وعلى نقيض الشركاء الغربيين لا نحاول أن نضع بلجراد أمام خيار اصطناعي، إما أن تكونوا مع روسيا أو مع الاتحاد الأوروبي".

وشدد بوتين على أن "عمليات التكامل في العالم تتطور بشكل ديناميكي، وتشمل دولا وجمعيات جديدة، وتخلق تشكيلات واعدة. لذلك، نحن على قناعة بأن تطلعات التكامل الأوروبي لصربيا، وكذلك مشاركة روسيا في الاتحاد الاقتصادي الأوروبي، لا تشكل عقبة أمام بناء تعاوننا المتنوع".

يذكر أن دول البلقان الغربية (ألبانيا، ومقدونيا، والجبل الأسود، وصربيا) ترشحت رسميا للعضوية في الاتحاد الأوروبي. 

وبدأت المفاوضات بشأن الانضمام مع اثنتين منها، وهي: الجبل الأسود، وصربيا. وسبق للاتحاد الأوروبي أن منح وضع مرشحين لعضوية الاتحاد، لكل من ألبانيا ومقدونيا وصربيا والجبل الأسود، وفي فبراير 2016، قدمت البوسنة والهرسك طلبا رسميا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، كما تسعى كوسوفو، التي اعترفت بها 23 دولة من أصل 28 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، أيضا للحصول على العضوية في الاتحاد. 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: