إعلان

نتنياهو ينصح إيران بالانسحاب سريعا من سوريا

01:04 م الثلاثاء 15 يناير 2019

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء بأن إسرائيل ستواصل شن هجمات ضد القوات الإيرانية في سوريا.

وقال نتنياهو خلال مراسم تسليم وتسلم رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش :"أوصي إيران بسحب قواتها من سوريا على وجه السرعة، لأن إسرائيل ستواصل شن الهجمات واستهداف هذه القوات، بلا هوادة".

وأضاف أن على "أعداء إسرائيل أن يدركوا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا فوق طاقتهم لقاء عدوانيتهم".

وعلق رئيس الوزراء على محاولة إيران الفاشلة اليوم إطلاق قمر اصطناعي إلى الفضاء بالقول :"طهران تواصل الكذب، حيث كذبت اليوم أيضا حينما أطلقت قمرا اصطناعيا إلى الفضاء في محاولة لتطوير صاروخ عابر للقارات".

وتسلم الجنرال أفيف كوخافي اليوم منصب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي من رئيس الأركان السابق غادي أيزنكوت، وذلك في مراسم أقيمت بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، بحضور نتنياهو.

وكان نتنياهو قال عن أيزنكوت في وقت سابق: "تحت قيادتك للجيش، عملنا بنجاح كبير لصد التموضع العسكري الإيراني في سوريا، وفي هذا السياق هاجم جيش الدفاع مئات المرات أهداف تابعة لإيران ولحزب الله ... وعملنا معا ضد تصنيع الأسلحة الدقيقة في لبنان وعملنا في إطار عملية درع الشمال على تفكيك سلاح الأنفاق التي حفرها حزب الله في لبنان. عملنا ضد أنفاق حماس على حدودنا مع قطاع غزة وأحبطنا مئات العمليات الإرهابية الفردية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وقمنا بعمليات كثيرة للغاية، منها معلنة ومنها خفية".

فيديو قد يعجبك: