إعلان

لجنة تقصي حكومية: 24 قتيلًا في احتجاجات السودان

08:51 م السبت 12 يناير 2019

احتجاجات السودان

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - مصراوي:

أعلنت لجنة تقصي حكومية، سقوط 24 قتيلًا في الاحتجاجات التي تشهدها السودان منذ ما يقرب من 3 أسابيع، بحسب ما ذكرت قناة العربية.

ويأتي إعلان اللجنة في الوقت الذي تدعو فيه قوى سياسية سودانية إلى مواصلة الاحتجاجات غدًا الأحد "للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير".

وأعلن بيان مشترك لتجمع المهنيين السودانيين وتحالف نداء السودان وتحالف قوى الإجماع الوطني والتجمع الاتحادي المعارض "إطلاق أسبوع انتفاضة المدن والقرى والأحياء بتنظيم "مسيرة الشهداء" يوم الأحد 13 يناير، على أن تكون المحطة الوسطى في الخرطوم بحري نقطة البداية "لتكمل بحري ما بدأته الخرطوم وأم درمان في مسيرات الرحيل السابقة".

وعلق البيان على ملاحقة قوات الأمن السودانية لمحتجين في المستشفى، حيث بدأ السودان التحقيق في واقعة جرت الأيام الماضية، بإحدى مسشتفيات أم درمان.

وشكل الفريق أول شرطة، هاشم عثمان الحسين، والي ولاية الخرطوم لجنة تقصي حقائق حول أحداث مستشفى أم درمان.

وحسب وكالة الأنباء السودانية، وقعت الأحداث، مساء الأربعاء الماضي، على خلفية المظاهرات التى جرت وحول المستشفى.

وأصدرت منظمة العفو الدولية بيانا حول الواقعة قالت فيه إن "ضباط الأمن في السودان اقتحموا الليلة الماضية مستشفى وأطلقوا الرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع، مروعين المرضى والعاملين بالمستشفى، بينما كانوا يبحثون عن أشخاص يلتمسون العلاج بعد إصابتهم بأعيرة نارية خلال الاحتجاجات، في وقت سابق من اليوم، بأم درمان، على أطراف الخرطوم".

 

فيديو قد يعجبك: