إعلان

ماكرون يجري محادثات مع مستشارة ألمانيا في مرسيليا قبل قمة أوروبية

11:12 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في مدينة مرسيليا اليوم الجمعة قبل قمة الاتحاد الاوروبي المقررة في وقت لاحق الشهر الجاري.

وذكرت مصادر الرئاسة الفرنسية أن الحليفين المقربين سيناقشان العديد من القضايا المهمة على الساحة الاوروبية، مثل الهجرة وإصلاح منطقة اليورو وخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

تعقد المحادثات في "قصر فارو" بالمدينة الفرنسية المطلة على البحر المتوسط.

ومن المتوقع أن تتصدر قضيتا الهجرة وخروج بريطانيا من التكتل الاوروبي جدول أعمال القمة الاوروبية، غير الرسمية، التي تعقد في مدينة سالزبرج النمساوية يوم 20 من سبتمبر.

وتتولى النمسا الرئاسة الدورية الحالية للاتحاد الاوروبي.

ويراهن الرئيس الفرنسي على دعم المستشارة الالمانية لمقترحاته الطموحة من أجل إصلاح منطقة اليورو، وهي المقترحات التي عارضتها دول أعضاء، وساسة ألمان.

وفي شهر يونيو الماضي، اتفق ماكرون وميركل على مقترحات لوضع ميزانية لمنطقة اليورو بداية من عام 2021 داخل الاطار المالي للاتحاد الاوروبي، وأيضا قواعد مصرفية موحدة وإطار لمساعدة المتعثرين عن سداد الديون داخل المنطقة.

كما يناقش قادة أوروبا ترشيح النائب الالماني في البرلمان الاوروبي مانفريد فيبر، الذي ينتمي للتيار المحافظ، لخلافة جان كلود يونكر في منصب رئيس المفوضية الاوروبية خريف 2019.

يشار إلى فيبر عضو في الحزب المسيحي الاجتماعي، الشقيق البافاري للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

ورغم أن ميركل تؤيد فيبر للمنصب، ليس من المتوقع أن يوافق ماكرون على مرشح ينتمي لحزب الشعب الأوروبي المحافظ (يمين وسط) بالبرلمان الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان