إعلان

أنباء عن التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة وكندا بشأن نافتا هذا الأسبوع

09:05 م السبت 29 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - د ب أ:
ذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية ، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة وكندا تقتربان من التوصل لاتفاق بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" هذا الأسبوع.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين مطلعين على المحادثات أنه ربما يتم التوصل للاتفاق في وقت لاحق من اليوم السبت، في محاولة لتفادي الدخول في خلاف يخاطر بحجم التجارة السنوي البالغ 500 مليار دولار.
وكانت الولايات المتحدة والمكسيك قد توصلتا لاتفاق حول هذا الاتفاقية في آب/أغسطس، ويجري التفاوض حاليا بشأن اتفاق مماثل بين كندا والولايات المتحدة.

وتحرص المكسيك والولايات المتحدة على المضي قدمًا في هذا الاتفاق قبل تغيير الإدارة المكسيكية في أول كانون أول/ديسمبر وقبل الانتخابات التشريعية النصفية في الولايات المتحدة في تشرين ثان/نوفمبر.

ويوم الأحد هو الموعد النهائي لتقديم النص إلى الكونجرس في كلا البلدين من أجل تحقيق هذا الهدف.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ضغط من أجل إعادة التفاوض على الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ في عام 1994 وشهدت تضاعف التجارة بين الدول الثلاث إلى 3ر1 تريليون دولار في السنة، حيث قال ترامب إنها "أسوأ اتفاقية تجارية على الإطلاق".
وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن حكومتها مستعدة للخروج من المحادثات مع الولايات المتحدة إذا لم تحصل أوتاوا على "اتفاق جيد".

فيديو قد يعجبك: