إعلان

الجارديان: حمزة بن لادن تزوج من ابنة المصري قائد منفذي هجمات سبتمبر

01:33 م الأحد 05 أغسطس 2018

حمزة بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، الأحد، إن عائلة أسامة بن لادن قالت إن حمزة بن لادن ابن زعيم القاعدة السابق تزوج من ابنة المصري محمد عطا، الذي كان قائدا لمنفذي هجمات 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن في 2001.

أضافت الصحيفة أن أخوة بن لادن غير الأشقاء أكدوا الزواج في مقابلة أجرتها الجارديان مع العائلة ونشرتها الجمعة.

وقال أحمد وحسن العطاس إنهما يعتقدان أن حمزة يتولى منصبا بارزا في تنظيم القاعدة وأنه يهدف إلى الانتقام لمقتل والده على أيدي الجيش الأمريكي في باكستان في مايو 2011، بحسب الصحيفة.

وظهر حمزة بن لادن، ابن أسامة من زوجته خيرية صابر التي كانت مع زوجها في أبوت أباد في باكستان عندما داهمته القوات الأمريكية قبل سبع سنوات وقتلته.

ظهر بن لادن الصغير في العديد من البيانات يحث أتباع القاعدة على شن حرب ضد واشنطن ولندن وباريس وتل أبيب وينظر إليه على أنه نائب أيمن الظواهري الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة.

نقلت الصحيفة عن أحمد العطاس "سمعنا أنه تزوج من ابنة محمد عطا. لسنا متأكدين من مكانه، لكنه قد يكون في أفغانستان.

وتتهم السلطات الأمريكية محمد عطا بقيادة واحدة من الطائرتين المخطوفتين التين ارتطمتا بمبنى مركز التجارة العالمي بنيويورك يوم الحادي عشر من سبتمبر 2001.

وكان عطا المولود العام 1968 في القاهرة درس في الجامعة التقنية في هامبورج. ونفت عائلته باستمرار أنه كان أحد منفذي الاعتداءات، وأكدت أنها تعتقد أنه ما زال على قيد الحياة.

وكان والده، محمد الأمير عطا، المحامي الذي توفي العام 2008، نفى أي تورط لابنه في الاعتداءات، وأكد أيضا أن ابنه اتصل به هاتفيا من مكان لم يحدده في اليوم التالي للاعتداءات.

الجارديان- حمزة بن لادن تزوج من ابنة المصري قائد منفذي هجمات سبتمبر (1)

فيديو قد يعجبك: