إعلان

ترامب في حوار بلومبرج: الاتحاد الأوروبي سيء مثل الصين "لكن أصغر"

07:44 م الجمعة 31 أغسطس 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:
رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرضًا من الاتحاد الأوروبي لإلغاء التعريفات الجمركية على السيارات، وشبّه السياسات التجارية للتكتل الأوروبي بالسياسات الصينية.
وقال ترامب في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" الاقتصادية، الخميس: "العرض لم يكن جيدًا بما يكفي، فالمستهلك الأوروبي اعتاد أن يشتري السيارات منهم (أوروبا) وليس السيارات الأمريكية".
وأضاف ترامب، "الاتحاد الأوروبي سيء مثل الصين تقريبًا، ولكن على حجم أصغر".
وكانت الولايات المتحدة اتفقت في الشهر الماضي مع الاتحاد الأوروبي، على عدم فرض تعريفات جديدة على بعضهما، بعد أن التقى ترامب برئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في البيت الأبيض.
واتفق الجانبان على فتح مناقشات حول اتفاقية تجارة حول السلع الصناعية ولكن أصرت الولايات المتحدة على ترك السيارات خارج المناقشة.
وكان ترامب أمر وزارة التجارة بالتحقيق في ما إذا كانت واردات السيارات تعرض الأمن القومي للخطر، بموجب البند نفسه الذي استخدمه لفرض تعريفات على واردات الصلب والألمنيوم في وقت سابق من هذا العام.
من جانبها قالت مفوضة التجارة في الاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم، الخميس: "نحن على استعداد لخفض الرسوم على السيارات الأمريكية إلى الصفر، وخفض كل الرسوم إلى الصفر إذا ما فعلت الولايات المتحدة الشيء ذاته.. يجب أن يكون الأمر متبادلًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان