إعلان

الصين تدعو إلى مواصلة تنمية العلاقات مع اليابان

06:49 ص الجمعة 03 أغسطس 2018

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين/سنغافورة - (أ ش أ):

دعت الصين إلى بذل جهود مشتركة لمواصلة تنمية العلاقات الصينية-اليابانية على الطريق الصحيح.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" مع وزير الخارجية الياباني "تارو كونو"، على هامش اجتماع وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والاجتماعات ذات الصلة في سنغافورة.

وقال "وانغ يي" –وفقا لوسائل إعلام صينية- إنه يتعين على البلدين التعلم من الماضي وترسيخ الأساس السياسي للعلاقات الثنائية المنصوص عليه في الوثائق السياسية الأربع التي وقعها عليها الجانبان.

وأعرب "وانغ يي" عن أمله في أن يقدر الجانب الياباني القوة الدافعة لتحسين العلاقات الثنائية، ويعالج القضايا الحساسة على نحو ملائم، ويعزز الطاقة الإيجابية، ويقضي على التدخل من أجل ضمان تنمية العلاقات الصينية اليابانية على الطريق الصحيحة.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن بلاده مستعدة للتعاون مع اليابان من أجل التنفيذ الكامل للتوافق الذي توصل إليه زعيما البلدين، وتعميق التعاون في العديد من المجالات، سيما التكنولوجيا الفائقة والابتكار وأسواق الأطراف الثالثة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الياباني "تارو كونو" إن بلاده سعيدة بعودة تنمية العلاقات اليابانية-الصينية إلى الطريق الصحيح، وبالتقدم الجيد المحرز في التعاون الاقتصادي.

وأضاف أن اليابان مستعدة للقيام بمزيد من الجهود لتنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه الجانبان بإخلاص، وتعزيز التبادلات رفيعة المستوى، ودفع التعاون قدما في مجالات الابتكار وأسواق الأطراف الثالثة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: