إعلان

الإمارات تقدم محطة كهرباء لليمن بتكلفة 100 مليون دولار

06:55 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - ( د ب أ)

قدمت الإمارات محطة كهرباء لليمن بقدرة 120 ميجاوات وبتكلفة 100مليون دولار "لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين اليمنيين وفي مقدمتها قطاع الطاقة، وسيتم تركيب المحطة التي تضم محركا يعد من أكبر مولدات الطاقة بالعالم في منطقة الحسوة وتشغيلها في (تشرين أول) أكتوبر المقبل".

يذكر أن سفينة إماراتية رست في عدن اليوم الأربعاء تقل المحطة المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في إطار الدعم الإماراتي للقطاعات الحيوية، وكان في استقبالها أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء اليمني وعدد من المسؤولين اليمنيين.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الميسري قوله إن المحطة ستنهض بالبنية التحتية لمؤسسة الكهرباء بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة مثمنا "جهود الامارات الكبيرة في إنشاء وتأهيل العديد من المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطنين اليمنيين في المحافظات و المدن اليمنية المحررة".

وقال سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن "تنفيذ مشروع محطة الكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن يحظى باهتمام مباشر من قيادة دولة الإمارات وذلك في إطار المسؤولية الإنسانية للإمارات نحو الشعب اليمني وتقديم الدعم السخي للتخفيف من معاناته جراء انتهاكات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وتدميرها البنى التحتية واستهداف مقدرات الشعب اليمني".

وأشار الكعبي إلى أنه سيتم العمل على بناء خزانين للوقود بسعة 5 آلاف متر مكعب للواحد تكفي محطة الكهرباء لمدة 14 يوما من العمل المتواصل حيث تعمل المحطة بالديزل والغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان