إعلان

الحكومة اليمنية: الحوثيون منعوا دخول الدعم الإنساني إلى "الدريهمي" في الحديدة

05:57 م الأحد 26 أغسطس 2018

وزير الإدارة المحلية في الحكومة عبد الرقيب فتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية بمنع دخول الدعم الإنساني إلى مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

جاء هذا الاتهام على لسان وزير الإدارة المحلية في الحكومة ، عبد الرقيب فتح، حسب وكالة سبأ اليمنية التابعة للحكومة.

وقال فتح وهو رئيس اللجنة الإغاثية العليا، إن"مليشيات الحوثي، منعت دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى منطقة الدريهمي جنوب الحديدة، وتقديم الدعم الإنساني للسكان هناك".

كما اتهم جماعة الحوثي، بمواصلة احتجازها لعدد من شاحنات الإغاثة في محافظات (الحديده وإب ووذمار) ونصب نقاط تفتيش في الخطوط الطويلة بين المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لاحتجاز شاحنات الإغاثة وإجبار المنظمات الإغاثية على دفع رسوم باهظة.

وأضاف أن" منع الحوثيين الفرق الطبية التابعة للصليب الأحمر وإعاقة عمل المنظمات الإنسانية واحتجاز الشاحنات الإغاثية، تعد اعمالاً إرهابية، تتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية"، مشيرا إلى أن ذلك يستدعي من المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الإنسانية، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

ودعا الوزير فتح، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، ليزا جراندي، إلى التدخل العاجل والعمل الجاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة في الحديدة، وتقديم الدعم والرعاية للسكان المحافظة، وسرعة التدخل للافراج المباشر عن الشاحنات الإغاثية في محافظات الحديدة وإب وذمار.

فيديو قد يعجبك: