إعلان

حماس: استمرار مسيرات العودة يؤكد عزم الشعب الفلسطيني على تحقيق أهدافه

12:31 م الجمعة 24 أغسطس 2018

مسيرات العودة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، إن تظاهرات استمرار المسيرات بعد كل هذه التضحيات يؤكد عزم جماهير الشعب الفلسطيني على تحقيق أهداف المسيرات، وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف أن تظاهرات اليوم، تمثّل امتداد للفعل الشعبي المتواصل والمتمثل في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأشار قاسم في تصريحات صحفية، إلى أن "جمعة الوفاء لجهود وتضحيات الطواقم الطبية" التي تُقام اليوم، من أجل الطواقم الميدانية التي تقدم الإسعافات للجرحى في مخيمات العودة والتي قدمت شهداء، وتلك الطواقم العاملة في المستشفيات التي تصل الليل بالنهار لعلاج الجرحى والسهر على متابعة حالاتهم.

واعتبر أن مسيرات اليوم وفاء للطواقم الإعلامية التي تنقل الحقيقة بالصوت والصورة من الميدان، وقدمت شهداء في سبيل هذه الرسالة النبيلة، وتقديرًا لدورهم في نشر بطولات الشعب الفلسطيني في هذه المسيرات، وكشف إجرام جيش الاحتلال في تعمده قتل المتظاهرين السلميين.

يستعد الفلسطينيون للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار ضمن جمعة "الطواقم الطبية والاعلامية" على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة المُحاصر، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني في 30 مارس الماضي، والتي لم تنقطع حتى اليوم.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، اليوم الجمعة، للمشاركة الجماهيرية الواسعة في فعاليات الأسبوع الثاني والعشرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة التي ترفع شعار "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية.

وبلغت حصيلة استهداف جنود الاحتلال للعاملين في صفوف هذه الطواقم المحمية بموجب القانون الدولي والإنساني 5 شهداء بينهم 3 مسعفين؛ فضلا عن عشرات الجرحى والمصابين.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرات بعد صلاة العصر، من جميع مناطق قطاع غزة إلى مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ 30 مارس الماضي بلغ 171 شهيدًا و18300 جريح، مشيرة إلى أن من بين الشهداء 27 طفلاً، بالإضافة لإصابة 3600 طفل و1750 سيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان