إعلان

موسكو: على واشنطن إخراج قواتها من سوريا قبل الحديث عن إبعاد القوات الإيرانية

05:45 م الخميس 23 أغسطس 2018

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

طالبت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، الولايات المتحدة، بالبدء بإخراج قواتها من سوريا قبل ربط التعاون مع روسيا بخروج القوات الإيرانية.

وقالت زاخاروفا - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "أين وكيف ولأي هدف تتواجد القوات الأمريكية في سوريا ؟ وعلى أي أساس يتواجدون هناك ؟ مع من اتفقوا حول ذلك ؟ إنه تواجد خارج الأطر القانونية ، وعندما تنتظر الوفاء بالالتزامات القانونية الدولية من الآخرين، يجب عليك أولا أن تبدأ بنفسك، وفي سياق التسوية السورية، من الضروري مرة أخرى أن نوجه السؤال إلى الولايات المتحدة، وتحديداً إلى ممثليها الذين يُدلون بهذه التصريحات، على أي أساس توجد القوات الأمريكية هناك؟ وماذا يعملون، وما الدور الذي يلعبونه هناك؟".

وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة ستفكر في صيغة للتعاون مع الدول الأخرى حول سوريا، لكن شريطة انسحاب القوات الإيرانية.

من جانبه ، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، معلقا على كلام جون بولتون حول اشتراط تعاون الولايات المتحدة مع روسيا في الشأن السوري بانسحاب القوات الإيرانية، "في النهاية ينبغي سحب القوات الأجنبية المتواجدة هناك بدون دعوة من الحكومة السورية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: