إعلان

بولتون: روسيا ترغب بخروج القوات الإيرانية من سوريا

04:19 م الخميس 23 أغسطس 2018

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة لديها بعض الخلافات مع الجانب الروسي، حيال قضايا عدة، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك حققت بلاده بعض التقدم في المواضيع التي جرى بحثها.

وأضاف بولتون في مؤتمر صحفي بعد لقاءه نظيره الروسي نيكولاى باتروشيف في جينيف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يشاطر الولايات المتحدة الأمريكية رغبتها في خروج القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

وحول العقوبات الأمريكية على إيران، أكد أن بلاده ستجعلها أشد فاعلية وستطبق في موعدها المقرر.

وأشار إلى أن واشنطن لم تتوصل إلى اتفاق مع موسكو بشأن التدخل في الانتخابات الأمريكية.

وعقد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي اليوم الخميس، اجتماعا مع نظيره الروسي بمقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف، بحضور نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.

وتصدر المباحثات الملف الإيراني وخاصة ما يتعلق بموضوعات السيطرة على الأسلحة وتطوير الصواريخ الباليستية الإيرانية إضافة إلى مد تلك الأسلحة إلى جهات موالية لإيران في الشرق الأوسط، كما تتناول المباحثات الوجود الإيراني في سوريا في ظل المطالبة الأمريكية بضرورة خروج القوات الإيرانية من سوريا.

وناقش الجانبان أيضا العلاقات الثنائية بينهما، حيث يأتي هذا اللقاء استمرارا لمحادثات الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في قمة هلسنكي الشهر الماضي، بالإضافة إلى تناول موضوع العقوبات الأمريكية التي تفرضها على روسيا حيث يرى الجانب الروسي أن تلك العقوبات لن تثني روسيا عن نهجها في التعامل مع القضايا الدولية الراهنة.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي قد أكد، في وقت سابق، أن موسكو تعتزم توضيح عدم جدوى العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن بلاده لن تناقش شروط رفع العقوبات عنها مع الجانب الأمريكي حيث بات من الواضح أن الولايات المتحدة ستواصل فرض العقوبات بغض النظر عن أعمال روسيا..قائلا: "إن هدف العقوبات الأمريكية واضح ولن تجبرنا على تغيير نهجنا.

فيديو قد يعجبك: