إعلان

الأمين العام للجامعة العربية يستقبل "هادي" لمناقشة تطورات الأزمة اليمنية

06:16 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

أحمد أبو الغيط و الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمقر الأمانة العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة حيث تناولا تطورات الأزمة اليمنية.

وقال محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان صدر عنه أن اللقاء تناول "الدور التخريبي الذي تقوم به إيران في زعزعة الاستقرار في هذا البلد العربي المهم، عبر دعمها للميليشيات الانقلابية واستمرارها في تهريب السلاح للحوثيين بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن".

وأضاف عفيفي أن هادي "أعرب عن سعادته البالغة بالتواجد في بيت العرب، موجهاً الشكر لأبو الغيط على الدعم والتأييد المتواصل للشرعية اليمنية من خلال المواقف التي تُعبر عنها الجامعة وأمانتها العامة، في كافة المحافل الإقليمية والدولية، لمُساندة الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة التراب اليمني، وإنهاء الانقلاب الحوثي الذي أفضى إلى أوضاع بالغة التردي على الصعيد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي".

وتابع عفيفي أن أبو الغيط أكد من جانبه للرئيس اليمني "استمرار الجامعة في الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن"، مُعتبراً أن "أمن اليمن ركنٌ رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي، وأن التدخلات الإيرانية في هذا البلد تُمثل تهديداً خطيراً لهذه المنظومة، سواء بإشعال الفوضى والاحتراب والتقسيم في ربوع اليمن، أو بتهديد حركة الملاحة في واحدٍ من أهم الممرات البحرية الدولية، وهو البحر الأحمر".

يذكر أن هادي وصل أمس الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة قادما من عدن على رأس وفد رفيع في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وتشهد اليمن، منذ حوالي أربع سنوات، حربا عنيفة، بين القوات الموالية لهادي المدعوم من التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.

فيديو قد يعجبك: