إعلان

الخارجية الألمانية تدين الهجوم على حافلة مدرسية في اليمن

02:45 م الجمعة 10 أغسطس 2018

مصابين الغارة الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أدانت وزارة الخارجية الألمانية الغارة الجوية التي استهدفت أمس الخميس حافلة مدرسية في اليمن، وأودت بحياة 50 شخصا على الأقل.

وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين: "موت العديد من الأطفال، وما ترتب عليه من أسى وألم، هو أمر محزن لأقصى درجة، ندعو أطراف النزاع إلى مراعاة القانون الدولي الإنساني حتما"، مضيفا أنه يتعين أن تكون الأولوية القصوى دائما لحماية المدنيين.

وطالب المتحدث بدعم إجراء تحقيق شامل ومستقل في أحداث مثل هذه وفي كافة الدلائل على وقوع انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وقال: "مجموعة الخبراء الدوليين التابعة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لها منا كل الدعم"، مؤكدا في الوقت نفسه دعم بلاده للمبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن جريفيث في مساعيه لدفع أطراف النزاع إلى استئناف العملية السياسية.

وبحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أسفرت الغارة عن مقتل 50 شخصا على الأقل، معظمهم من الأطفال والمراهقين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، يوسف الحاضري، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الغارة أسفرت عن إصابة 77 شخصا آخرين.

ومثل إيران، تحمل الوزارة، التي يقودها المتمردون الحوثيون الشيعة، التحالف العسكري الذي تقوده السعودية مسؤولية الهجوم.

وتشن قوات التحالف بقيادة السعودية ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن منذ عام 2015، استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون بقوة السلاح في اليمن.

فيديو قد يعجبك: