إعلان

حكومة نيكاراجوا تعترف بـ 195 حالة وفاة خلال موجة العنف

09:42 م الإثنين 30 يوليو 2018

رئيس نيكاراجوا دانيال أورتيجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماناجوا (د ب أ)

اعترف رئيس نيكاراجوا دانيال أورتيجا، بأن 195 شخصًا لقوا حتفهم خلال موجة العنف السياسي المستمرة منذ ثلاثة أشهر في البلاد، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الاثنين.

وكانت الحكومة قد اعترفت في وقت سابق بأقل من 60 حالة وفاة في حين قالت جماعات حقوق الانسان إن عدد القتلى يصل الى أكثر من 400.

في مقتطفات مسبقة من مقابلة مع "سي إن إن"، اتهم أورتيجا جماعات حقوق الإنسان بتقديم أرقام كاذبة بناء على شكاوى تلقوها من جانب واحد.

وقال اورتيجا "الارقام التي لدينا وهي ليست قليلة أيضا، تصل إلى 195 قتيلا."

ورفض الرئيس إمكانية إجراء استفتاء على إجراء انتخابات مبكرة، وقال إنه يريد "تهيئة الظروف لتعزيز" الحوار الذي تتوسط فيه الكنيسة الكاثوليكية، والذي تم تعليقه وسط العنف المستمر.

وتعاني نيكاراجوا الواقعة في أمريكا الوسطى من اضطرابات منذ 18 أبريل، عندما اندلعت احتجاجات ضد إصلاحات الضمان الاجتماعي المثيرة للجدل.

وقالت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، إن العقوبات التي فرضتها ضد ثلاثة مسؤولين في نيكاراجوا هي "بداية وليس نهاية العقوبات المحتملة."

وذكر البيان الصادر عن البيت الأبيض أن "انتخابات حرة ونزيهة وشفافة هي السبيل الوحيد لاستعادة الديمقراطية في نيكاراجوا. نحن ندعم عملية الحوار الوطني الذي يجري بقيادة الكنيسة الكاثوليكية من أجل إجراء مفاوضات بحسن نية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان