إعلان

القبض على أول "راقصة كيكي" في السعودية

03:06 م السبت 28 يوليو 2018

الشرطة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

ألقت الشرطة السعودية بمحافظة الخبر، القبض على فتاة ظهرت في مقطع لها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تؤدي رقصة "كيكي" الشهيرة، إذ وجهت لها المملكة اتهامًا بمخالفة النظام العام.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية، أن القرار صدر بناءً على توجيهات من نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد، فتابعتها فرقة من البحث والتحري بشرطة الخبر، حتى جرى القبض عليها، فيما تتولى الشرطة التحقيق معها.

وأوضح المحامي هادي السالم للصحيفة؛ أن الفتاة قد يُطبق عليها عدة عقوبات قانونية وشرعية، كما أن "خروجها سافرة وبملابس فاضحة له حكم تعزيري وفق ما يجرمه الشرع"، على حد قوله.

واستطرد "الفتاة ارتكبت مخالفة ما ينص عليه نظام الآداب العامة، والعقوبات التعزيرية سيكون بسبب خرق الآداب الإسلامية والظهور بمظهر لا يليق بفتاة مسلمة وتقدير العقوبة يخضع للسلطة التقديرية للقاضي نفسه حسب الجرم والفعل والسوابق".

وبيّن أنه في حال تطبيق نظام الذوق العام والذي ينص على أن المخالفات التي يعاقب مرتكبها بالحبس لمدة لا تتجاوز 3 أشهر أو بغرامة لا تقل عن 300 ريال ولا تتجاوز 3 آلاف ريال أو بكليهما فتشمل، التعري في مكان عام، أو في مكان خاص يمكن أن يشاهده الناس.

وأضاف أنه في حال القيادة دون رخصة ستخضع الفتاة لأنظمة المرور، وهي قيادة المركبة دون رخصة، ونظام المرور وضع لها عقوبات محددة سواء غرامة أو حجز مركبة، مؤكدًا أن الجهات المختصة ستحيل الفتاة إلى النيابة العامة والتي بدورها ستدينها بمخالفة أحكام الشريعة الإسلامية، والرقص بمكان عام وبشكل فاضح، وفي حال ثبوت التهمة ستحال إلى المحكمة الجزائية التي ستصدر العقوبة التعزيرية بضدها لكونه فعلاً يجرمه الشرع ويخالف تعاليم الدين الإسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان