إعلان

الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في محافظة صعدة اليمنية

10:30 م الجمعة 27 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أعلن الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية باليمن، اليوم الجمعة، عن التقدم والسيطرة على مواقع جديدة بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين 242 كيلوا مترا شمال صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن الرائد مشغل البيل، قائد الكتيبة السادسة في اللواء 102 خاصة، قوله إن "قوات الجيش الوطني تقدمت وسيطرت على السلاسل الجبلية المحيطة بمديرية باقم".

وأضاف "أن قوات الجيش حريصة على حياة المدنيين وممتلكاتهم والحفاظ على الأرواح التي تستخدمها مليشيا الحوثي الانقلابية دروعا بشرية".

وأوضح أن "أعداد قتلى المليشيا الحوثية في تزايد مستمر جراء المعارك التي كبدتها الآلاف من عناصرها ما بين قتيل وجريح، علاوة على مقتل وإصابة المئات من عناصرها باستهداف ضربات طيران التحالف العربي بشكل مستمر لتعزيزات وعربات العدو وأماكن تمركزه".

وأردف "لن نترك لمليشيا الحوثي مجال أن تقاوم لفظ أنفاسها الأخيرة، سوف نبذل كل ما بوسعنا بكل الوسائل الممكنة، فنحن نقدم وسنقدم كل غال ونفيس حتى أرواحنا ودماءنا للدين والوطن وجبهات صعدة".

وتكمن أهمية محافظة صعدة، في أنها المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، والمقر الدائم لزعيمها عبد الملك الحوثي، كما أنها المحافظة الأولى التي سيطر عليها الحوثيون، قبل سنوات من اجتياحهم للعاصمة صنعاء التي سيطروا عليها بقوة السلاح نهاية العام 2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان